Ads 468x60px

الأربعاء، 29 مايو 2013

غير شكل الاندرويد بالكامل تطبيق ” Smart Launcher”



إذا كنت قد مللت من واجهة هاتفك او جهازك اللوحى فابمكانك الان تغيير شكل نظامك الاندرويد مع تطبيقات اللانشر المتخصصة فى تغيير شكل الاندرويد بالكامل ولكن اقدم لك اليوم افضل تطبيق فى هذا المجال Smart Launcher



يتميز “Smart Launcher” بالبساطة والسهولة والاناقة والجمال فهو يسهل من استخدامك لهاتفك عن طريق اضافة الايقونات فى شاشة القفل ويسهل من استخدامك لهاتفك لانه يجعل كل شئ فى متناول يدك عن طريق ترتيب قوائمك وتطبيقاتك ويتميز ايضا بالخفة فهو يجعل هاتفك سريع جدا لن تصدق سرعته .



وبعد تحميل التطبيق ستشاهد الشكل الافتراضى كما فى الصور ولكن لا تقلق يمكنك التعديل على اى شئ تريده كتغير ايقونات سطح المكتب والقوائم والالوان والاشكال فى اى وقت.

وهذا فيديو للبرنامج بعد تثبيته وشرحه

 

حمل من هنا

أول ظهور رسمي لهاتف Galaxy S4 mini على موقع سامسونج



في الوقت الذي لم تعلن فيه شركة سامسونج بشكل رسمي عن النسخة المصغرة من هاتفها الجديد Galaxy S4 والتي تعرف بإسم mini. الا أن الهاتف قد ظهر فجأة على موقع الشركة الرسمي.

موقع Samsung Apps الذي ظهر عليه الموقع وسط هواتف سامسونج الاخرى. لم يوضح الكثير من المعلومات حول الهاتف. وهو الموقع الذي يركز على التطبيقات. الا أن مظهر الهاتف بدا مشابها للغاية للهاتف الاكبر.

ويأتي الهاتف محملا بتطبيقات مثل weather widget مثل S4، وهو ما يعني أن الهاتف سيعمل بنظام تشغيل اندرويد جيلي بين 4.2.2. أما عن الاسم الكودي للهاتف فقد ظهر على الموقع بإسم GT-I9195.

يذكر أن إمكانات الهاتف التي لا تزال غير رسمية حتى الان، فهي أنه سيأتي بشاشة 4.3 بوصة فائقة الوضوح. وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل. هذا ولا نعرف حتى الان إن كان سيأتي بمعالج رباعي النواة ام ثنائي النواة. هذا وسنقدم لكم المزيد حول الهاتف، عند توافر معلومات جديدة عنه.

[Source:techplus]

أداة الغاء تثبيت التطبيقات دفعة واحدة Easy Uninstaller


هل تعانى من بطئ ازالة تطبيقاتك الغير مرغوب فيها وتريد حل عملى وسريع فالحل مع هذه الاداة السحرية التى لا غنى عنها على اى نظام اندرويد Easy Uninstaller



توفر هذه الاداة كثيرا من وقتك ومجهودك فى الغاء تثبيت التطبيقات بسرعة البرق كل ما عليك وضع علامة صح بجوار التطبيقات المراد الغاء تثبيتها من نظام الاندرويد ثم الضغط على UnInstall وسيتم ازالتها اوتوماتيكيا ومن مميزات الاداة البحث بين التطبيقات لتوفير الوقت وتريك المساحة المستخدمة والخالية على نظامك والكثير والكثير .



أداة تنصيب التطبيقات دفعة واحدة Easy Installer - Install apk


هل مللت من البحث وسط تطبيقاتك المحملة على هاتفك او جهازك اللوحى وتريد تنصيبها بسرعة وسهولة هل تريد تنصيب تطبيقاتك كلها دفعة واحدة على هاتفك الجديد فالحل مع هذه الاداة السحرية Easy Installer التى اعتبرها اداة اساسية على هاتفك

تمكنك هذه الاداة من تنصيب البرامج المحملة مسبقا على هاتفك او بطاقة الذاكرة والبحث بسرعة عن ما تريد تنصيبه بكل سهولة دون الحاجة للبحث الممل والتنصيب تطبيق بتطبيق وحذف التطبيقات التى تريد والمزيد من المزايا ستراها بنفسك
 

سامسونج تُعلن عن حدثٍ خاص في 20 يونيو للكشف عن أجهزة جديدة



أعلنت شركة سامسونج اليوم عن عزمها إقامة حدث خاص في مدينة لندن الشهر القادم بتاريخ 20 حزيران/يونيو، لتكشف به عن أجهزة محمولة جديدة تنتمي إلى سلسلتي Galaxy و ATIV.
ونشرت الشركة على موقعها صورة مقسمة إلى أربعة أجزاء، الأول به معلومات عن الحدث الذي سيحمل اسم Samsung Premire 2013: Galaxy & ATIV وزمان ومكان عقده، أما الأجزاء الثلاثة المتبقية فتحتوي أشكالًا قد تكون هي نفسها الأجهزة المزمع الكشف عنها خلال الحدث.
يُذكر أن الشركة حددت مكان عقد الحدث في مركز Earls Court للمعارض في العاصمة البريطانية، وذلك في الساعة 7 مساءً بالتوقيت المحلي، حيث يمكن أيضًا مشاهدة الحدث مباشرة عبر قناة الشركة على يوتيوب.
ويتوقع أن تكشف الشركة خلال الحدث المرتقب عن النسخة المصغرة من هاتفها الذكي Galaxy S4 والذي سيحمل اسم Galaxy S4 Mini والذي شاهدناه في صور مسربة سابقًا، أو ربما النسخة المقاومة للصدمات من الهاتف، والتي من المفترض أن تحمل اسم Galaxy S4 Active، وهذا ما يبدو ظاهرًا بشكل غير واضح في أعلى صورة الحدث.
كما يُتوقع أن تطلق الشركة الجيل الثاني من هواتف ATIV الذكية العاملة بنظام Windows Phone 8 أو قد تطلق حاسبًا لوحيًا جديدًا ينتمي إلى نفس السلسلة.
إلى ذلك الحين قد نسمع تسريبات كثيرة حول هذا الحدث، وذلك يعتمد على ضخامة ما سيُكشف عنه، ولكن سيكون تاريخ الحدث هو الأهم بالنسبة لنا، حيث سنعرف رسميًا مالذي تخبئه سامسونج.





الثلاثاء، 28 مايو 2013

حمل اخر اصدار من اللعبة رقم واحد فى جوجل بلاى Subway Surfers


تمتع بالمتعة والاثارة مع اشهر لعبة على متجر جوجل بلاى وانطلق باقصى سرعتك بين القطارات تحدى وساعد اصدقائك للهروب من المفتش جرامبى وكلبه فى المدن المتنوعة والمغامرات المتنوعة مع هذه اللعبة الشيقة بتقنية اتش دى جرافيك 

صور اللعبة:



 

فيديو اللعبة:

الاثنين، 27 مايو 2013

أفضل مشغلات الملفات الصوتية للاندرويد 2013 برنامج Poweramp


ان الملفات الصوتية والموسيقى والاغانى تمثل ميزة كبيرة من مميزات نظام الاندرويد خصوصا اذا كنت تتواجد فى مكان لا يتوفر فيه اتصال انترنت ولا تستطيع الاستماع  اونلاين الى ملفاتك الصوتية المفضلة فستحتاج الى مشغل قوى ومميز لتشغيل ملفاتك من على هاتفك او جهازك اللوحى وفيما يلى سنفدم اقوى المشغلات للعام 2013.

 برنامج Poweramp  يعد واحدا من اقوى تطبيقات تشغيل الملفات الصوتية لنظام الاندرويد لمميزاته المتعددة اذا كنت تبحث عن مشغل مثل الذى يوجد على جهاز الكمبيوتر خاصتك فهذا هو التطبيق الافضل .
ومن اقوى مميزاته معالجة الصوت ويدعم اى صيغة تشغيل وسمات لواجهة تشغيل البرنامج وعمل الميكسات ومميزات كثيرة اخرى ستراها بنفسك بعد التجربة .

الأحد، 26 مايو 2013

GameLoft تطلق رسميا لعبة الفيلم القادم Epic ™ على متجر جوجل مجانا



 GameLoft تطلق رسميا لعبة الفيلم القادم Epic ™ الشيقة بتقنية 3d وحجم خيالى 18 ميجا حيث يمكنك بناء امبراطوريتك الخاصة وجهزها للحرب ضد قوى الشر فى العالم الخفى بواسطة شخصيات اللعبة الساموراى ويمكنك طلب المساعدة من اصدقائك على فيس بوك واللعب ضدهم بشكل ودى والكثير والكثير اكتشفه بنفسك




برنامج اشحن esh7n لتسهيل شحن الكروت على الموبايل باستخدام الكاميرا


 تطبيق اشحن



الحياة اصبحت سريعة وسهلة ولمواكبة السرعة والسهولة قام شاب مصرى بتطوير تطبيق يسهل من عملية شحن كروت الشحن المدفوعة مقدما على هاتفك خاصة بعد تصغير الكروت ولضعاف النظر بطريقة اوتوماتيكية كل ما عليك فتح التطبيق ووضع الكارت امام الكاميرا وسيقرا الارقام ويقوم بشحنها اوتوماتيكيا ويدعم الشبكات الثلاث فى مصر ويعمل بالفلاش ومن غيره




طريقة التشغيل:
 قم بالدخول للتطبيق وفتح الاعدادات وفتح اول اختيار واختر شبكتك ثم حفظ ثم اخدش الكارت وتاكد من خدشه جيدا والارقام واضحة وبعد ظهور الكاميرا ضع المستطيل على رقم الشحن ثم اضغط تصوير ثم اضغط على شحن وسيقوم بالشحن اوتوماتيكيا

السبت، 25 مايو 2013

HTC تكشف عن هاتفها الجديد HTC Desire 600

HTC Desire 600


كشفت شركة "إتش تي سي" التايوانية عن هاتفها الجديد "إتش تي سي ديزاير 600" بمعالج رباعي النوى بسرعة 1.2 جيجاهرتز وسعر مناسب للميزانيات المتوسطة.

زود الهاتف الجديد بشاشة لمس قياسها 4.5 إنش بتقنية qHD سوبر LCD2، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجبايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 8 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 1.6 ميجابكسل، وتقنية الاتصال بالمجال القريب NFC وبطارية باستطاعة 1860 ميلي أمبير.

ويأتي الهاتف الجديد بإمكانية استخدام شريحتي اتصال في نفس الوقت، بالإضافة إلى تزويده بمكبري صوت أماميان يعملان بتقنية "بوم ساوند" ويعمل على نظام التشغيل من جوجل أندرويد جيلي بين, ستقوم الشركة بإطلاق الهاتف الجديد في الأسواق الروسية والأوكرانية وأسواق الشرق الأوسط وآسيا فقط في شهر يونيو القادم، ولم تذكر الشركة حتى الآن إذا ما كان الهاتف الجديد سيتوفر في أي من الأسواق الأخرى في المستقبل القريب.

السبت، 11 مايو 2013

البدء بتسويق الجهاز الجديد Sony Xperia SP في الولايات المتحدة

ظهر اعتبارا من الليلة الماضية جهاز Sony Xperia SP في المتاجر الافتراضية على شبكة الانترنت وقد اصبح من الممكن تقديم الطلب لاقتناء الجهاز في حين تم تحديد سعره بـ 490 دولارا امريكيا.

ويعرض جهاز Sony Xperia SP للبيع في عدة نماذج الفارق بينها هو اللون، فهناك الجهاز باللون الاسود وآخر بالابيض، كما هناك نماذج تدعم مختلف شبكات الاتصال مثل: GSM GPRS / EDGE UMTS HSPA + LTE.
ومن المواصفات المتوفرة عن هذا الجهاز لغاية الآن هي انه يأتي بشاشة قطرها 4.56 بوصات ودقة عرض 1280/720 بيكسل  وهو مزود بمعالج ثنائي النواة من شركة “كوالكوم” الامريكية وهو من نوع Snapdragon S4 Pro بتردد سرعته 1.7 جيجا هيرتز فيما سعة ذاكرته العشوائية واحد جيجا بايت وذاكرته للتخزين والحفظ سعتها 8 جيجا بايت مع امكانية توسعتها لغاية 32 جيجا بايت بواسطة بطاقة خارجية علاوة على ان الجهاز يعتمد على الاصدار 4.1 من نظام الاندرويد وهي نسخة “جيلي بين”.
اما الكاميرا الخلفية (الاساسية) للجهاز فدقتها 8 ميجا بيكسل في حين الكاميرا الامامية له من نوع VGA. ويدعم جهاز Sony Xperia SP تقنيات مثل aGPS/GLONASS وبلوتوث 4.0 وDLNA وMHL وUSB 2.0 وXperia Link وكذلك WiFi.
واما قياسات الجهاز فهي 13.6/67.1/9.98 ملم ووزنه 155 غراما وهيكل الجهاز مصنوع من مادة الألمنيوم، ومن المتوقع ان يبدأ تسويق الجهاز يوم العشرين من شهر مايو الجاري.





[arbandroid.com]


نموذج قوي من الجهاز اللوحي نيكسوس 7 سيظهر بعد اسبوع Nexus 7

بقي اسبوع واحد فقط على انطلاق مؤتمر المطورين السنوي الذي تعقده شركة جوجل، ومع اقتراب موعد هذا المؤتمر ازداد الحديث عن نموذج جديد من اجهزة نيكسوس الذي كانت جوجل قد طرحته في الماضي.




يدور الحديث عن جهاز لوحي نيكسوس والنموذج الجديد المرتقب ظهوره قريبا وهو ايضاً كسلفه الاصلي من صنع شركة اسوس وشاشته قطرها 7 بوصات ولذا فاسمه كما كان اسم سلفه ايضاً نيكسوس 7.
وتقول المعلومات الجديدة عن الجهاز اللوحي القادم من سلسلة نيكسوس انه سيأتي بشاشة اعلى جودة من سلفه كما سيكون مزودا بكاميرا افضل بكثير من السابق علاوة على دمج خاصية الشحن اللاسلكي فيه.
وجاء في تفاصيل هذه التحسينات ان الجهاز اللوحي الجديد نيكسوس 7  سيحافظ على مقاييسه بما في ذلك قطر شاشته وهو 7 بوصات، غير ان هذه الشاشة ستكون بدقة وكثافة عرض افضل من السابق اذ تبلغ 1920/1200 بيكسل.
واما الكاميرا الاساسية للجهاز فدقتها 5 ميجا بيكسل وسيكون مزودا بإمكانية الاتصال قصير المدى NFC وببطارية جهدها 4000 ميلي امبير في الساعة وامكانية شحنها لاسلكيا.
وأما المعالج فمن المتوقع ان يكون ذاك المعالج الذي عرفناه من جهاز Sony Xperia Z وهو Snapdragon S4 Pro من صنع الشركة الامريكية “كوالكوم” وهو رباعي النواة بتردد سرعته 1.5 جيجا هيرتز.
وسيعتمد الجهاز في عمله على نظام الاندرويد وتحديدا على احدث نسخة منه وهي اندرويد 4.3 “جيلي بين”، وهو اصدار كثر الحديث عنه بعدما اتضح ان الاصدار الخامس من الاندرويد Key Lime Pie سيتأخر بعض الشيء.



ومن الجدير ذكره ان سعر الجهاز اللوحي الجديد سيكون 200 دولار امريكي وهو سعر سيتيح لجوجل اقتحام اسواق الاجهزة اللوحية من جديد لتثبيت نفسها على انها صاحبة حصة في هذه الاسواق، وباعتقادنا ان طرح هذا الجهاز في هذا التوقيت بالذات هو عبارة عن “ضربة معلم” خاصة وان جهاز “ميني ايباد 2″ من ابل على ما يبدو لن يظهر قريبا والاسواق متعطشة لجهاز لوحي جديد.


 

[arbandroid.com]

شركة آمازون تطور هاتفًا اندرويد بشاشة ثلاثية الأبعاد

ذكر تقرير نشره موقع صحيفة “وول ستريت جورنال”، بأن شركة آمازون الأميركية تعتزم إطلاق هاتف ذكي من سلسلة “كيندل”، وذلك على غرار حواسبها اللوحية من سلسلة “كيندل فاير” التي تعمل بنسخة معدّلة من نظام أندرويد .

 

 

وذكر التقرير بأن آمازون تعمل حاليًا على اختبار هاتفين يحمل أحدهما شاشة ثلاثية الأبعاد بتقنية لا تتطلب نظارات خاصة، وسيحمل الهاتف بطبيعة الحال مواصفات عالية. كما يقدم الهاتف تقنية لتتبع حركة العين، قد تكون شبيهة بالتقنية التي قدمتها سامسونج في هاتفها الأخير”جالاكسي إس 4″ وهو أمر يبدو متوقعًا كذلك في هاتف من آمازون من المفترض أن يكون مقدمًا بحيث يركز على القراءة بشكل كبير، حيث يمكن توظيف التقنية لقلب الصفحات بشكل أوتوماتيكي عند الانتهاء من قراءة كل صفحة.

وبحسب التقرير فإن تقنية تتبع العين قد تُستخدم كذلك لتحسين جودة التأثير ثلاثي الأبعاد حيث يمكن من خلال معرفة اتجاه العين القيام بتركيز الصورة ثلاثية الأبعاد وفقًا لذلك، وبالتالي لن يكون المستخدم محصورًا بالنظر ضمن زاوية معينة للحصول على أفضل صورة ممكنة.

بالإضافة إلى الهاتف ذكر التقرير بأن آمازون تعمل كذلك على تطوير جهاز صوتي متخصص بتشغيل الموسيقى السحابية التي يقوم المستخدم بشرائها من خلال حسابه في آمازون. كما تعمل أيضًا -بحسب التقرير- على تطوير جهاز ملحق بالتلفاز set-top box يتيح مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت.

وقالت الصحيفة بأن جميع هذه الأجهزة ما زالت قيد الإختبار والتطوير، وبالتالي فقد نشاهدها جميعًا، أو نشاهد بعضًا منها في الأسواق، حيث من المتوقع أن يتم الكشف عنها خلال الشهور القليلة القادمة.

يُذكر أن شركات مثل HTC و LG قد قدمت سابقًا هواتف بشاشات ثلاثية الأبعاد، إلا أن هذه الهواتف لم تلقَ انتشارًا كافيًا في الأسواق.

 

 

[arbandroid.com]

 

فيسبوك تعلن عن مليون تحميل لواجهة Home وتكشف عن ميزات جديدة

 

 

 

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن وصول عدد مرات تحميل واجهة Facebook Home إلى مليون مرة. وهو رقم يراه المحللون قليلًا إلا أن الشركة قالت بأن واجهتها الجديدة ساهمت في زيادة استخدام فيسبوك بنسبة 25%، بالإضافة إلى زيادة معدل التعليقات والإعجابات بنسبة 25% كذلك، وزاد عدد الرسائل المرسلة عبر فيسبوك بنسبة 10%. ونظرًا إلى العدد المحدود من الأجهزة التي تتوفر لها الواجهة، ترى فيسبوك بأن هذه الزيادة التي حققتها هي أمر إيجابي.

وقالت فيسبوك بأنها استمعت لتعليقات وشكاوى المستخدمين حول الواجهة الجديدة، وسعت إلى تحديثها بالميزات المطلوبة. حيث أعلنت عن إضافة شريط سفلي يستطيع المستخدم إضافة تطبيقاته المفضلة فيه للوصول السريع، وذلك على غرار الشريط السفلي الموجود في واجهات أندرويد القياسية. حاليًا يحتاج المستخدم إلى فتح قائمة التطبيقات الكاملة للوصول إلى التطبيق المطلوب، خاصة في ظل غياب دعم المجلدات ضمن الواجهة.

ولتسهيل البدء بالدردشة، قامت فيسبوك بتسهيل الوصول إلى قائمة الأصدقاء ضمن الواجهة. في السابق كان السحب إلى اليسار يقوم بفتح تطبيق Facebook Messenger بشكل كامل، لكن بعد التحديث أصبح السحب إلى اليسار يُظهر قائمة الأصدقاء فقط مع مؤشر لحالة تواجدهم حيث يمكن مراسلتهم بسهولة.

كما ستتضمن الواجهة بعد التحديث شرحًا للمستخدمين الجدد حول طريقة استخدامها عن طريق إظهار طبقة من الشرح فوق كل واجهة من الواجهات لدى الوصول إليها لأول مرة. مما سيساعد المستخدم في فهمها ومتابعة استخدامها بشكل أسرع.

يُذكر أن فيسبوك أطلقت أمس تحديثًا جديدًا للواجهة لكنه عبارة إصلاح للأخطاء وتحسينات في الأداء، ومن المتوقع أن تطلق تحديثًا آخر يتضمن الميزات الجديدة خلال فترة قريبة. كما وعدت بإطلاق تحديثات شهرية لتحسين الواجهة بشكل مستمر.

 

[ardroid]

 


ماهي نظارة غوغل وكيف تعمل – التقرير الكامل Google Glass

 

عندما أعلنت غوغل العام الماضي عن نظارتها الذكية والتي حملت في ذلك الوقت إسم Project Glass قبل أن يتحول إسمها رسميًا إلى Google Glass، فتحت بذلك بابًا جديدًا من أبواب الاختراعات التي نراها في أفلام الخيال العلمي والتي تحولت إلى حقيقة فيما بعد. في الحقيقة وعندما أعلنت الشركة عن نظارتها في أبريل الماضي اعتقد البعض بأنها كذبة أبريل متأخرة واعتقد البعض الآخر بأنها مجرد “صرعة” غير عملية، بينما رأى آخرون بأنها ابتكار لا يقل أهميةً عن اختراع الكمبيوتر أو الانترنت. بغض النظر عن الآراء المختلفة تبقى الحقيقة بأننا أمام تحفة علمية متطورة تعتمد على دمج عدد من العلوم والابتكارات في جهاز واحد.

خيال علمي ..؟؟

هناك مقولة -نسيت من قائلها للأسف- تقول بأن جميع الاختراعات التي نستمتع بها اليوم بدأت كأفكار طرحها كتّاب الخيال العلمي وقرأناها في روايات قديمة وشاهدناها لاحقًا في الأفلام. تخيل أن الغواصة التي تهبط لاستكشاف أعماق البحار أو فكرة الصعود إلى القمر كانا في يوم من الأيام ضربًا من الخيال العلمي في روايات الكاتب الفرنسي “جول فيرن” الذي توفي في العام 1905. وكان الناس في ذلك الوقت يقرأون هذه الروايات دون أن يتصوروا بأنها ستصبح حقيقة في يوم من الأيام.

الكمبيوتر القابل للتخاطب صوتيًا مع البشر شاهده الناس في مسلسل Star Trek منذ العام 1966 واعتقدوه ضربًا من المستحيل قبل أن يصبح هذا الأمر حقيقةً ملموسة في أوامر غوغل الصوتية ضمن نظام أندرويد وفي تطبيقات المساعد الصوتي مثل Siri في أجهزة آبل. كذلك الأمر عندما شاهدنا الجزء الأول من فيلم The Terminator من إنتاج العام 1984 حيث كان Arnold Schwarzenegger قادرًا على تمييز الأشياء والتعرف عليها بمجر النظر إليها بواسطة عينه الآلية التي تُظهر له طبقة من المعلومات فوق الأشياء التي ينظر إليها، اعتقدنا حينها كذلك أن هذا خيالًا لن تصل إليه البشرية -ونحن على قيد الحياة على الأقل-، لكن Google Glass هي أولى خطواتنا في هذا الاتجاه.

سنأخذكم الآن في جولة نتحدث فيها عن نظارة غوغل، والفكرة منها، وماهي مكوناتها وكيف تعمل وماهي المرحلة التي وصلت إليها من حيث التطوير، ومتى سيمكن للمستخدم العادي الحصول عليها.

“الكمبيوتر” في كل مكان

قبل أن نتحدث عن النظارة بحد ذاتها دعنا نبدأ بإعطاء خلفية حول الفكرة من مثل هذا الاختراع. منذ ثمانينيات القرن الماضي وحتى العقد الأول من هذا القرن أو أكثر قليلًا كنا نعتقد بأن الكمبيوتر أو الحاسب الشخصي هو ذلك الجهاز الذي يختصر مفهوم الحوسبة بشكل عام ضمن قطعة واحدة أو عدة قطع هي عبارة عن شاشة ولوحة مفاتيح وأجزاء عتادية أخرى يتألف منها الجهاز. إلا أن بعض علماء الكمبيوتر كانوا يقولون بأن “الكمبيوتر” سيصبح مستقبلًا في كل مكان، وضمن “كل شيء”. وهي عبارة كانت تبدو غامضة لمن يقرأها في ذلك الحين، كيف سيصبح هذا الجهاز الضخم مُدمجًا وموجودًا في “كل شيء” محيط بنا؟ كيف يمكن للحوسبة أن تخرج من نطاق هذه العلبة وتنتشر في كل مكان؟

نظارة غوغل هي مجرد ابتكار واحد ضمن عدة ابتكارات أخرى ومختلفة من حيث الفكرة بدأنا نشاهدها اليوم تسعى إلى تحرير مفهوم الحوسبة من مفهومها الضيق إلى مفهومها الواسع الموجود في كل ما يحيط بنا وغير المحصور في جهاز واحد. نظارة غوغل تنتمي إلى فئة ما يُعرف بالتكنولوجيا القابلة للارتداء Wearable Technology، ومنها تأتي النظارات الذكية والساعات الذكية وحتى الأحذية الذكية.

الواقع المُعزز Augmented Reality

إن التقنية الأبرز التي تعمل بها نظارة غوغل هي تقنية الواقع المُعزز Augmented Reality (الواقع المُضاف أو الواقع المُحسن بحسب الترجمات المختلفة للمصطلح). بغض النظر عن الترجمة فالواقع المُعزز هي تقنية حديثة تقوم بعمل نوع من الربط ما بين الواقع الحقيقي (الأجسام الملموسة المحيطة بنا) وبين عالم الحوسبة عن طريق إظهار طبقة افتراضية من المعلومات المفيدة فوق الجسم المطلوب. هذا المفهوم ليس بالجديد حيث تم طرحه ضمن تطبيقات متعددة للهواتف الذكية، حيث تستطيع توجيه كاميرا الهاتف إلى الشيء المُراد معرفة المزيد من المعلومات عنه (مبنى، شارع، موقع أثري .. الخ) كي تظهر طبقة المعلومات على الشاشة.

 

 

لكن توجيه الهاتف الذكي إلى كل نقطة تريد التعرف إليها قد لا يكون الطريقة الأمثل، لهذا تسمح لك نظارة غوغل بمجرد النظر أمامك وستظهر المعلومات بشكل فوري. سواء كنت تريد معرفة المزيد عن هذا الموقع الأثري أو ذاك، أو أسماء الشركات الموجودة في ذلك المبنى، أو معرفة الطريق الصحيح للمكان الذي ترغب بالتوجه إليه بالإضافة إلى ميزات أخرى سنتحدث عنها بعد قليل.

مرة أخرى … ما هي نظارة غوغل؟ (أو: عبقرية الهندسة!)

نظارة غوغل هي عبارة عن نظارة يمكن ارتداؤها كأي نظارة عادية لكنها لا تمتلك عدسات (المزيد عن هذا لاحقًا)، تحتوي بداخلها من الأجزاء ما يجعلها أشبه بجهاز كمبيوتر متنقل (معالج وذاكرة واتصال لاسلكي، وغير ذلك) تعتمد على تقنية الواقع المُعزز لإظهار المعلومات في الزاوية اليمنى العليا لعين المستخدم. وتعتمد على مجموعة من التقنيات الأخرى التي طورتها غوغل منذ تأسيسها وحتى الآن مثل طلب المعلومة والحصول عليها بشكل فوري وتقنية التعرف إلى الصور التي طرحتها غوغل سابقًا في تطبيق Google Goggles، والأوامر الصوتية، وخرائط غوغل، وغير ذلك من التقنيات التي تعمل جنبًا إلى جنب وبشكل مدروس لتقديم التجربة المطلوبة. ورغم أن العديد من الشركات تعمل حاليًا على إنتاج منافس لهذه النظارات إلا أنه ليس من السهل منافسة غوغل في هذه النظارة وذلك لأنها تعتمد على تراكم من التقنيات العبقرية التي طورتها غوغل خلال السنوات السابقة. وبالتالي فهي ليست مجرد “نظارة”. فالنظارة بحد ذاتها وبناءها عتاديًا هو البداية فقط. في الحقيقة فإن ما يحقق الفائدة الفعلية من هذه النظارة هي خوارزميات غوغل في البحث وأرشفة المعلومات وتقنياتها الأخرى التي جعلت غوغل هي الأفضل في هذا المجال. هناك علوم كاملة من الرياضيات وتقنيات الويب وتقنيات الحوسبة ومن مخدّمات غوغل الجبارة القادرة على معالجة مليارات الطلبات في الثانية. وبالتالي فالنظارة هي الواجهة فقط التي تقدم كل هذه التقنيات مجتمعة لتقديم المعلومات المناسبة في المكان والزمان المناسبين.

 

 


تتألف نظارة غوغل من إطار بلاستيكي خفيف يمكن ارتداؤه بشكل مستقل، كما يمكن تثبيته فوق النظارات التقليدية كالنظارات الشمسية. حاليًا لا يوجد دعم للنظارات الطبية إلا أن غوغل وعدت بالعمل على ذلك. يحتوي الإطار على البطارية والمعالج وعلى مايكروفون لالتقاط الصوت وعلى كاميرا لالتقاط الصور الثابتة والفيديو، وعلى شاشة عرض هي عبارة عن موشور يقوم بإسقاط الصورة على عين المستخدم. ولنقل الصوت إلى المستخدم لا تحتوي النظارة على مكبر للصوت بل على تقنية تقوم بإرسال اهتزازات الصوت إلى الجمجمة مباشرةً عبر العظام بحيث يكون الصوت مسموعًا للمستخدم فقط ودون الحاجة لأية سماعات. ورغم امتلاك النظارة الأساسيات المطلوبة، إلا أنها تتطلب الربط مع الهاتف الذكي لاسلكيًا كي تحصل على الخدمات الإضافية غير الموجودة ضمنها.

 

يقوم الموشور بإسقاط الضوء الخارج من جهاز العرض الصغير الموجود في النظارة باتجاه عين المستخدم حيث يصل إلى الشبكية كي يتمكن المستخدم من مشاهدة طبقة المعلومات الافتراضية الظاهرة فوق المشهد الفعلي الذي ينظر إليه. في الصورة أدناه نرى مثالًا عن طبقة تُظهر للمستخدم آخر المعلومات حول رحلته القادمة أثناء وجوده في المطار. ما نراه في الخلفية هو المطار الفعلي حيث ينظر المستخدم، تعلوها بشكل شفاف الطبقة الافتراضية التي تعرض المعلومات فوق المشهد الحقيقي.

 

 

 وكي لا تتم إعاقة النظر أثناء عرض المعلومات، لا تظهر الطبقة الافتراضية أمام العين مباشرةً بل يحتاج المستخدم إلى تحريك عينه والنظر في الزاوية اليمنى العليا لمشاهدة الطبقة، ثم يستطيع النظر إلى الأمام مرة أخرى وستختفي الطبقة من منظوره مما لا يسبب تشويشًا في الرؤية. وتقول غوغل بأن الصورة التي يتم إسقاطها تُكافىء من حيث الحجم مشاهدة شاشة عالية التحديد بقياس 25 إنش من بعد ثمانية أقدام.

 

 

التحكم

تقدم نظارة غوغل عدة وسائل للتحكم بها وإعطاء الأوامر، ويستطيع المستخدم اختيار الطريقة المناسبة والأسهل بالنسبة له بحسب الموقف المطلوب. حيث يمكن إعطاء الأوامر صوتيًا من خلال نطق عبارة OK Glass يليها الأمر المطلوب مثل Take a Picture لالتقاط صورة على سبيل المثال. بالإضافة إلى ذلك تحتوي من الجهة اليمنى على منطقة حساسة للمس يمكن استخدامها للتجول داخل القوائم والتحكم بها. كما أشار تقرير أخير إلى إمكانية التقاط الصور عبر الغمز بالعين. وقد تقوم غوغل بالتعديل على هذه الوسائل أو إضافة وسائل جديدة لدى طرح النظارة بنسختها النهائية في الأسواق.

ما الذي يمكن أن تفعله النظارة؟

 

 

 

يمكن لها أن تفعل الكثير، كما ذكرنا أعلاه يمكن من خلالها إظهار المعلومات حول الأشياء المحيطة بها، أو عرض الاتجاهات والخرائط، والتقاط الصور، ودردشة الفيديو، وإرسال الرسائل وقراءة البريد الإلكتروني والترجمة والبحث. الفيديو التالي يستعرض أبرز سيناريوهات الاستخدام الفعلي للنظارة:

 

 

 

 

التطبيقات

نظارة غوغل تعمل بنظام أندرويد. وعندما نقول أندرويد فهذا يعني التطبيقات كذلك. ستتيح النظارة للمطورين إمكانية تطوير تطبيقات مخصصة لها تفتح الآفاق واسعًا نحو توفير إمكانيات غير محدودة لها تتجاوز تلك الإمكانيات الأساسية التي تقدمها غوغل. بالطبع توجد شروط وقيود معينة لتطوير التطبيقات وفق صيغة محددة بحيث يتم عرض المعلومات المفيدة بشكل مختصر وغير مُزعج، ومن ضمن هذه الشروط بالطبع هو أن غوغل منعت المطورين من إدراج الإعلانات في تطبيقات النظارة!

وكانت الشركة قد عرضت قبل فترة عدة تطبيقات مطورة لها مثل تطبيق Gmail الذي يعرض الرسائل الواردة الجديدة بحيث تظهر الرسالة مع صورة المرسل ويمكن الرد عليها مباشرةً بشكل صوتي. وعرضت تطبيق صحيفة The New York Times الإخبارية الذي يقوم بإرسال الأخبار العاجلة مباشرةً إلى النظارة بشكل يتيح للمستخدم الاطلاع على عنوان الخبر وصورته، وفي حال اختار المستخدم معرفة التفاصيل، يقوم التطبيق بقراءة تفاصيل الخبر صوتيًا. كما تم عرض تطبيق الملاحظات الشهير Evernote وتطبيقه الشقيق Skitch والذي يسمح هنا بالتقاط صورة وحفظها ضمن Evernote ثم إرسالها إلى تطبيق Skitch (على الحاسب اللوحي) للتعديل عليها هناك. كما نشاهد تطبيق Path الذي يعرض صور الأصدقاء ويسمح بترك التعليقات عليها بشكل صوتي كذلك.

المواصفات العتادية

كما قلنا، تمتلك النظارة قطعًا داخلية مماثلة لتلك التي نجدها في الهواتف الذكية، وكانت غوغل قد كشفت قبل فترة عن المواصفات العتادية للنظارة وهي:

  • الشكل: قاعدة أنفية قابلة للتعديل وإطار متين يلائم أي وجه. مع قاعدتين إضافيتين للأنف بحجمين مختلفين.

  • العرض: شاشة عرض عالية الدقة تُعادل مشاهدة شاشة عالية التحديد بقياس 25 إنش من بعد ثمانية أقدام (حوالي 2.5 متر).

  • الكاميرا: دقة الصور 5 ميغابيكسل. دقة الفيديو 720p

  • الصوت: تقنية نقل الصوت من خلال اهتزازات يتم نقلها عبر عظام الجمجمة

  • الاتصال:  Wifi – 802.11b/g; Bluetooth

  • التخزين: 16 غيغابايت من المساحة التخزينية، 12 غيغابايت منها قابلة للاستخدام والمزامنة مع خدمة غوغل السحابية

  • البطارية: تكفي ليوم كامل من الاستخدام العادي. بعض الميزات مثل دردشة الفيديو Hangouts و تسجيل الفيديو تستهلك المزيد من الطاقة.

  • الشاحن: تتضمن النظارة وصلة Micro USB مع شاحن.

  • التوافق: متوافقة مع أي هاتف) يدعم البلوتوث. ويتطلب ربط الهاتف مع تطبيق MyGlass الذي يحتاج إلى نسخة أندرويد 4.0.3 (آيس كريم ساندوتش) وما فوق. يقوم My Glass بتفعيل الـ GPS والـ SMS لاستخدامها مع النظارة

كما طرحت غوغل في متجر غوغل بلاي تطبيق MyGlass والذي يتوجب على أصحاب النظارة تثبيته في هواتفهم لربط الهاتف مع النظارة التي لن تعمل دون الارتباط مع الهاتف الذي سيزودها بالكثير من المعلومات اللازمة لأداء عملها على أكمل وجه. يساعد التطبيق أصحاب النظارة على إعدادها وربطها مع حسابهم في غوغل.

الحصول عليها وموعد الطرح

لا تتوفر نظارة غوغل لعموم المستخدمين في الوقت الحالي. حيث طرحت غوغل نسخة خاصة بسعر 1500 دولار للمطورين الذين قاموا بحجزها خلال مؤتمر Google I/O 2012 الماضي، كما طرحت لاحقًا مسابقة للحصول على النظارة ضمن شروط معينة. حاليًا النظارة ما زالت في مرحلة التطوير ولم تصبح جاهزة بعد، لهذا تريد غوغل حصر استخدامها وتجربتها بالمطورين المهتمين فعلًا بتطويرها أو كتابة التطبيقات الخاصة بها. ورغم أن بعض الإشاعات السابقة ذكرت بأنها ستتوفر في الأسواق أواخر العام الحالي، إلا أن رئيس مجلس إدارة الشركة “إيريك شميدت” قال مؤخرًا بأنها تحتاج إلى عام آخر تقريبًا قبل أن تصبح جاهزة، مما يعني بأنه علينا الانتظار حتى العام 2014 للحصول عليها.

بالنسبة للسعر لا توجد أية معلومات بعد، تشير بعض التوقعات إلى أن سعرها النهائي سيكون مقاربًا لأسعار الهواتف الذكية، لكن لا شيء مؤكد حتى الآن.

المستقبل؟

الأسئلة كثيرة حول النظارة وفاعليتها، والناس ما بين متشكك ومتحمس. والسؤال الأهم هو: هل ستقدم استخدامًا عمليًا وسلسًا كما نتوقع منها؟ لا نستطيع أن نحكم قبل أن نرى إصدارها الاول ونقوم بتجربته. ما زالت تقنيات الواقع المُعزز وتمييز الصوت والتعرف إلى الصور تقنيات جديدة نسبيًا، وما زال أمامها درب طويل من التطور، لكننا بكل تأكيد نسير في هذا الاتجاه. ومثل هذه المنتجات ستنتقل بالتدريج كي تصبح شيئًا عاديًا في مستقبلنا نستخدمه بشكل يومي دون تفكير، تمامًا كما أصبحت الهواتف الذكية في أيامنا هذه.

[ardroid]

 

 

سامسونج تستعرض ميزة SideSync لمزامنة الهاتف مع الكمبيوتر




استعرضت شركة سامسونج في فيديو صغير نشرته على أحد قنواتها في موقع يوتيوب ميزة جديدة تدعى SideSync، والتي تقوم بعمل مزامنة وتعاون مشترك ما بين هاتفك من سامسونج والكمبيوتر الخاص بك من سامسونج أيضًا.

تسمح الميزة باستخدام مؤشر الفأرة على جهاز الكمبيوتر وعلى الهاتف، بحيث يتحول المؤشر إلى الهاتف عند تجاوزه الحافة الجانبية لشاشة الكمبيوتر، كما يمكن عن طريق هذه الميزة نسخ النصوص فيما بين الكمبيوتر والهاتف، بحيث يمكنك كتابة نص على الكمبيوتر واختيار نسخ ومن ثم لصقه على الهاتف ضمن المفكرة أو أي مكان آخر، والعكس بالعكس.

كما يمكن عن طريق هذه الميزة نقل الملفات إلى الهاتف عن طريق السحب فقط من شاشة الكمبيوتر إلى الهاتف، وكذلك يمكن ببساطة إظهار هاتفك بشكلٍ تفاعلي على الشاشة بدلًا من التحكم به خارج الشاشة، ليصبح لديك هاتف افتراضي على شاشة الكمبيوتر تستطيع أن تتحكم به تحكم كامل.

 

 

 

المميز جدًا هو أن تطبيق SideSync مجاني، ويمكن الحصول عليه من متجر سامسونج، ولكنه لا يعمل حاليًا إلا مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من شركة سامسونج. ومن المفترض أن تأتي كمبيوترات سامسونج داعمة لهذا التطبيق بشكلٍ مسبق، ليبقى عليك تثبيت تطبيق SideSync على الهاتف ومن ثم وصله عبر الـ USB في الكمبيوتر وبدء الاستفادة من SideSync.

تطبيق SideSync متوفر على متجر سامسونج للتطبيقات، وبالتالي من المفترض أن يكون لديك حساب على متجر سامسونج، وكذلك هاتف ذكي من سامسونج لتستطيع الحصول عليه. تابع الفيديو التالي لتتوضح لك كيفية استخدام هذه الميزة المفيدة:

 

 

 

[ardroid]

 

 

صدور النسخة المرشحة من روم CyanogenMOD 10.1



بعد فترة طويلة من الإصدارات التجربية، أعلن الفريق المطور لروم CyanogenMOD الشهيرة إطلاق النسخة المرشحة الأولى RC1 من إصدار الروم الذي يحمل رقم 10.1، وهو الإصدار الذي يجلب نسخة أندرويد الأخيرة 4.2 (جيلي بين). هذا الإصدار متوفر الآن لأربعين جهاز أندرويد مختلف ما بين هواتف وحواسب لوحية، لكن بعض الأجهزة التي تم دعمها في النسخ التجريبية من الروم ليست مدعومة بعد في هذه النسخة المرشحة.

يدعم هذا الإصدار معظم الأجهزة الشهيرة مثل أجهزة Galaxy Tab 2 (للأسف لا تدعم النسخة العالمية من Galaxy S III و S II) و HTC One X و Nexus 4 و Nexus 7 و Nexus 10 و Galaxy Nexus و Nexus S، كما يدعم أجهزة أخرى من LG و Amazon و Acer.

رغم أن هذا هو إصدار النسخة المرشحة الأولى RC1، إلا أن الفريق المطور ذكر بأنه لن يكون هناك على الأغلب نسخة مرشحة ثانية، حيث أن الإصدار القادم سيكون للنسخة النهائية المستقرة.

النسخة المرشحة تعني بأنها أصبحت مستقرة إلى حد كبير وقابلة للاستخدام اليومي، على عكس النسخ التجريبية السابقة، لكن هذا يعني وجود احتمال ظهور بعض الأخطاء الصغيرة هنا وهناك. إن كانت لديك خبرة في تركيب الرومات، تستطيع الاطلاع على الأجهزة المدعومة وتحميل النسخة الخاصة بجهازك من وصلة المصدر.

 

[Cyanogen]

 

[ardroid]

 

شاهد كيف قام هذا الشخص بتوظيف تطبيقات أندرويد متاحة للجميع للتحكم بمنزله صوتيًا! (فيديو)

 

قد تبدو فكرة التحكم بمنزلك من خلال هاتفك الذكي، فكرة معقدة وبعيدة المنال بالنسبة لمعظم المستخدمين وتتطلب  مجموعة من التجهيزات باهظة الثمن، وهذا صحيح إلى حد بعيد. فما بالك لو كان التحكم يتم من خلال الأوامر الصوتية؟ لا بد أن هذا أكثر تطورًا من التحكم عبر الضغط على الأزرار وأكثر تعقيدًا. أيضًا هذا صحيح. لكن هذا الشخص الذي سنتحدث عنه اليوم تمكن من الوصول إلى نفس الدرجة من التحكم بمنزله دون الحاجة لأية تجهيزات خارجة عن المألوف. حيث قام بتوظيف مجموعة من تطبيقات أندرويد المتوفرة للجميع، بالإضافة إلى محرك تمييز النطق الذي تقدمه غوغل في أندرويد مجانًا. الأمر كله لم يكلفه إلا هاتف أندرويد، وبعض التطبيقات، وجهاز تحكّم منزلي لا يتجاوز سعره الـ 180 دولار، وبعض أضواء الإنارة التي يمكن التحكم بها لاسلكيًا، وهي أيضًا أصبحت متوفرة في الأسواق للجميع بأسعار معقولة.

قبل أن ننتقل إلى التطبيقات التي استخدمها وطريقة الربط بينها، شاهد الفيديو وانظر كيف يمكن أن يتحكم بشكل رائع ومن خلال الأوامر الصوتية بدرجة الإضاءة والتحكم بجهاز التلفاز وتشغيل الأفلام والتحكم بتشغيل الفيديو. مع بعض الحركات الذكية مثل تخفيض الإضاءة تلقائيًا لدى تشغيل الفيلم، ثم تشغيل الإضاءة لدى إيقاف الفيلم. كل ذلك وأكثر من خلال الأوامر الصوتية ومن خلال أدوات وتطبيقات متوفرة للجميع:

 

 

 

رائع، أليس كذلك؟ لتحقيق ذلك احتاج هذا المستخدم إلى جهاز التحكم المنزلي الرخيص VeraLite. أما على هاتفه فقد اعتمد على التطبيق الشهير Tasker وعلى إضافة خاصة بالتطبيق تُدعى AutoVoice. ثم قام بضبط مجموعة من الأوامر في Tasker بحيث تقوم بتنفيذ مهام معينة لدى الاستماع إلى أوامر وعبارات معينة. هذه الأوامر هي تلك الخاصة بتنفيذ أشياء مثل تشغيل وإيقاف الإضاءة والتحكم بشدتها. كما أن تطبيق Tasker موجود كذلك ضمن جهاز التلفاز الذي يعمل بـ Google TV وجاهز لاستقبال أوامره الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك اعتمد على تطبيق Yaste الذي يتيح التحكم عن بعد بتطبيق XBMC لتشغيل الوسائط المتعددة، هذا التطبيق يسهل عملية طلب الأفلام أو الموسيقا أو برامج التلفزيون صوتيًا، بالإضافة إلى أوامر التحكم بالفيديو مثل التشغيل والإيقاف المؤقت والتحكم بالصوت. كما اعتمد كذلك على تطبيق AutHomationHD للتحكم بجهاز التحكم المنزلي.

إذًا من خلال بضعة تطبيقات معظمها مجاني وعدد من التجهيزات البسيطة، وهاتف أندرويد تمكن هذا الشخص من تنفيذ المشروع بسهولة عبر ضبط بضعة إعدادات في تطبيقات مختلفة بشكل ذكي، وبالاستفادة من أوامر أندرويد الصوتية. أمر رائع أعتقد بأني سأجربه في أقرب فرصة!

[ardroid]

إنتل تكشف عن الجيل الجديد من معالجات Atom للهواتف والحواسب اللوحية

 

تسيطر شركة إنتل بشكل كبير على سوق معالجات أجهزة الكمبيوتر الشخصي، سواء كانت حواسب محمولة أو أجهزة مكتبية. لكن رغم ضخامتها وحجمها الكبير في هذا السوق، إلا أنها لم تنجح حتى الآن في تحقيق أي حضور قوي في سوق كبير آخر، وهو سوق معالجات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

ورغم أن بعض الشركات مثل موتورولا ولينوفو أصدرت بعض الهواتف العاملة بمعالج Atom من إنتل، إلا أن المعالج فشل في مجاراة المعالجات المنافسة المبنية على معمارية ARM مثل معالجات NVIDIA Tegra و Samsung Exynos و Qualcomm Snapdragon وغيرها.

وأطلقت إنتل على التصميم الجديد لمعالجها إسم Silvermont وهو يقدم تصميمًا جديدًا بالكامل يجعل منه المرة الأولى التي تقوم فيها إنتل باستخدام دقة التصنيع 22 نانومتر وتقنية أنصاف النواقل 3D Tri-Gate لبناء لمعالج يصلح لاستخدامات الطاقة المنخفضة بدءًا من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وحتى المخدّمات الصغيرة. ويُذكر أن خط معالجات Atom الحالي يعتمد على معمارية Bonwell القديمة والمستخدمة منذ خمس سنوات، والتي انتقلت من دقة تصنيع 45 نانومتر إلى 32 نانومتر لكنها لم تختلف بشكل كبير من حيث التصميم، وهذا يفسر ربما عدم مجاراة Atom لمعالجات ARM.

وتقول إنتل بأن التغيير إلى Silvermont ودقة التصنيع الجديدة سيقدم أداءًا أعلى بثلاث مرات واستهلاكًا للطاقة أقل بثلاث مرات مقارنةً بالجيل الحالي. وقالت الشركة بأن هذا التصميم الجديد بالكامل سيتيح العديد من الميزات الموجودة في سلسلة معالجات Intel Core الخاصة بأجهزة الكمبيوتر كي تتوفر في Silvermont، كما ستكون هذه المعالجات الجديدة متاحة بعدد أنوية يصل إلى ثمانية.

وقالت إنتل أنها وبمقارنة Silvermont مع الشرائح الأخرى المستخدمة في الحواسب اللوحية، فإن معالجها قدم ضعف الأداء مع استهلاك أقل للطاقة بأكثر من أربع مرات. كما قالت بأن شريحتها ثنائية النواة من Silvermont تقدم أداءًا يتفوق على الشرائح رباعية النواة للمنافسين، مقدمةً أداءًا أعلى واستهلاكًا أقل للطاقة.

وستتيح الشركة شريحتها الجديدة للهواتف والحواسب اللوحية لاحقًا هذا العام، لكن هل ستساعدها منصة Silvermont على الدخول بقوة في سوق معالجات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية ومنافسة ARM؟ هذا سيحتاج إلى بعض الوقت لإثباته.

 [ardroid]

Viper خدمة فايبر تطلق تطبيقها لسطح المكتب، وتطبيقًا جديدًا بالكامل لهواتف أندرويد

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق المحادثات الصوتية الشهير فايبر عن خطوة جديدة كانت مُنتظرة من الكثير من مستخدمي التطبيق، وهي إمكانية إجراء المحادثات الصوتية والكتابية من خلال جهاز الكمبيوتر، بالإضافة إلى الهواتف الذكية.

 

حيث أطلقت الشركة اليوم تطبيق Viber Desktop لأجهزة ويندوز وماك (وقريبًا إلى لينوكس) والذي يقوم بالتكامل مع نسخة فايبر على الهاتف، حيث يتيح جهات الاتصال وإمكانية الدردشة معها عبر جهاز الكمبيوتر بواجهات سهلة ومشابهة لواجهات فايبر على الهاتف كما يتيح تحويل المكالمات من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر وبالعكس. ويمكن تحميل نسخة سطح المكتب من هنا، مع العلم أنها تتطلب عند تشغيلها لأول مرة تفعيلًا، عن طريق إدخال رقم هاتفك وسيصلك رمز التفعيل بشكل مشابه لعملية التفعيل التقليدية في فايبر. أي أنه لابد أن يكون لديك هاتف عليه تطبيق فايبر من أجل استخدام نسخة سطح المكتب.

بالإضافة إلى ذلك يتيح Viber Desktop إمكانية جديدة وهي إجراء مكالمات الفيديو مع جهات الاتصال التي تستخدم نفس التطبيق على جهاز الكمبيوتر. أي أن دردشة الفيديو ليست متوفرة من خلال الهاتف بعد، لكن هذا يعني بأننا قد نراها من خلال تحديث قريب.

بالإضافة إلى Viber Desktop، حصل التطبيق الخاص بأندرويد على تحديث جديد إلى النسخة رقم 3.0 بواجهات جديدة كليًا وعدد من الميزات. بالنسبة للواجهات فقد حصلت على شكل جديد وتصميم يتماشى مع خطوط التصميم القياسية لأندرويد، وذلك من حيث التبويبات وإمكانية التنقل بينها عبر السحب إلى اليمين واليسار، وأصبحت الواجهة أبسط وأجمل بشكل عام. كما يدعم التحديث الجديد العمل مع Viber Desktop وبالتالي عليك الحصول على التحديث الأخير للاستفادة من هذه الميزة.

 

كما أضاف التحديث إمكانية مشاهدة جهات الاتصال المتصلة حاليًا، وتم دعم إمكانية إرسال رسائل الفيديو، وتحسين جودة الصوت وإضافة عدد من الرسوم التعبيرية الجديدة Stickers. بالإضافة إلى إمكانية إضافة العناوين لرسائل الصور والفيديو.

 

source:ardroid