Ads 468x60px

الجمعة، 28 يونيو 2013

Dialapp تطبيق ذكي بديل لبرنامج الاتصال في أندرويد



أطلقت شركة "ديكسترا سوفت وير" تطبيقا جديدا لنظام أندوريد، يساعد المستخدم على سرعة إيجاد الأشخاص المراد الاتصال بهم.

التطبيق الذي يسمى Dialapp يستبدل تطبيق الاتصال الرسمي في أندرويد، ويوفر خاصية التنبؤ الذكي بالشخص المراد، وعرض المقترحات على المستخدم للاختيار السريع من بينها.

ويشبه Dialapp التطبيق المثبت مسبقا بكثير من هواتف HTC العاملة بنظام أندريد، حتى الإصدارات القديمة منها مثل هاتفها الشهير HTC Magic، لكن التطبيق الجديد يوفر مميزات أكثر ذكاء وعملية.

ووفقا لموه Ardriod يتمتع البرنامج بإمكانياته التنبؤية التي تستطيع وفقًا لمعايير معينة معرفة الشخص الذي ترغب بالاتصال به، لهذا وعند فتح التطبيق لإجراء اتصال سيظهر اسم الشخص أو أسماء الأشخاص المُحتملين في أعلى القائمة، وفي أسفلها تظهر قائمة سجل المكالمات المعتاد.



Galaxy S4 و HTC One بنظام أندرويد الخام لن يحصلا على التحديثات مباشرة من جوجل



يبدو أننا لدينا خبر مفاجئ للكثيرون حيث يعتقد الكثير من الأشخاص أن هاتفى Galaxy S4 و HTC One بمجرد حصولهم على نظام أندرويد الخام سيحصلان على تحديثات أندرويد مباشرة من جوجل كما فى أجهزة Nexus ولكن يبدو أننا كنا مخطئين حول هذا الأمر حيث أن الهاتفين سوف يستمران فى الحصول على التحديثات من قبل الشركات المصنعة سامسونج و HTC.





إن الشركات المصنعة مازالت تحتفظ بخواص التحديثات حيث أن كل ما فعلته الشركات هو وضع الأكواد الخاصة بالنظام الخام فقط على الهواتف مما سيتيح لك مميزات هذا النظام من واجهة هواتف Nexus بدون أى تعديلات والتعديل عليها ولكن لن تحصل على نفس تجربة أجهزة Nexus بالطبع.


أخر اصدار من افضل متصفح اندرويد على الاطلاق Dolphin Browser


إذا كنت تريد متصفح سريع وعملى ويجمع كل مزايا المتصفحات الاخرى مثل اوبرا وكروم وفايرفوكس فلا بديل لك عن متصفح دولفين بالإضافة الى شكله الانيق فهو المتصفح رقم واحد فى الماركت حيث تلقى 80 مليون تحميل والمفاجاة انه مجانى .


 مميزاته:

1- يمكنك تحميل التطبيقات الجديدة من موقع المتصفح دون مغادرته .

2- بضغطة زر يمكنك مشاركة اى شئ على شبكات التواصل الاجتماعى .

3- يمكنك الجمع بين اكثر من موقع على المتصفح فى نفس الوقت وبسرعة البرق.

4- يمكنك حفظ ذاكرة المتصفح وكل ما يشملها من مواقع وكاش وكلمات مرور عن طريق خاصية Dolphin Connect.
5- يمكنك مشاركة الروابط عن طريق الواى فاى بين اصدقائك .

6- يمكنك البحث بصوتك او مشاركة اى شئ عن طريق الصوت .

7- يمكنك مشاركة الروابط والخرائط وارقام الهاتف والمزيد بين الكمبيوتر وهاتفك عن طريق تركيب اضافة لمتصفح الكمبيوتر يمكنك تحميلها من هنا :





- وهذا فيديو يشرح هذه الخاصية :





والكثير  والكثير من المزايا يمكنك اكتشافها بنفسك 

الأحد، 23 يونيو 2013

سامسونج تعلن عن خمسة ألوان جديدة لهاتف Galaxy S4



أعلنت الشركة عن خمسة ألوان جديدة لهاتف Galaxy S4، وذلك خلال حدث Samsung Premire 2013 الذي عقدته شركة سامسونج يوم أمس في مدينة لندن، وهذه الألوان الجديدة هي الأزرق (Blue Arctic) والأرجواني (Purple Mirage) والأحمر (Red Aurora) والبني (Brown Autumn) والوردي (Pink Twilight).


وكانت سامسونج قد أكدت قبل فترة بأنها تعتزم الكشف عن ألوان جديدة من الهاتف خلال هذا الصيف. وحسب ما تبين من صور الألوان التي عرضتها الشركة، فإن الهواتف ستأتي أقرب إلى المت وليست لامعة، مع المحافظة على حواف الجهاز البلاستيكية اللامعة.


ولا تفاصيل حتى الآن عن موعد توفر هذه الألوان الجديدة، ولكن من الموقع أن تبدأ بالوصول تدريجيًا إلى الأسواق خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة.


يُذكر أن شركة Colorware أتاحت مؤخرًا إمكانية اختيار أي تدرج لوني من بين 46 لون مختلف، وذلك لتخصيص نسخة من هاتف Samsung Galaxy S4 بألوان خاصة مقابل مبلغ 1000 دولار أمريكي للنسخة سوداء اللون ومفتوحة الشبكة من الجهاز.


طريقة تشغيل فلاش على آندرويد 4.2


 

قامت شركة جوجل مؤخراً بسحب تطبيق مُشغّل فلاش من متجر برامجها “جوجل بلاي” ويأتي هذا القرار بعد صدور النسخة الأخيرة 4.2 من آندرويد، وبالتالي لم يعد بمقدور مستخدمي آندرويد تصفح المواقع التي تحوي على عروض فلاش.


ولتشغيل فلاش على آندرويد، يجب تنزيل متصفح فايرفوكس من متجر البرامج، وبعدها يتم تنزيل مُشغل فلاش من الرابط التالي “http://bit.ly/10Q7mVB” ثم يتم تثبيه.


وبعد الإنتهاء يمكن تصفح أي موقع عن طريق فايرفوكس المخصص لآندرويد بكل سهولة ودون أي مشاكل.



[البوابة العربية للأخبار التقنية]

 

السبت، 22 يونيو 2013

رووت جالاكسي اس 4 موديل Galaxy S4 GT-I9500




شرح طريقة وكيفية عمل رووت Root هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 نسخة GT-I9500 3G متاح للتحميل بإستخدام اداة CF-Auto-Root بواسطة العضو المعروف Chainfire في منتدى Xda Developers وبذلك اصبح هناك وسيلة بالفعل لاستخدام صلاحيات مستخدم الجذر Root، وذلك على الرغم من العقبات التي وضعتها سامسونج في هاتفها الذكي الجديد، و من خلال عدد قليل من النقرات وفق ما سأشرحه لكم، سوف تتمكنون من التخلص من قيود سامسونج على هاتفها Galaxy S4 والذي يعمل بنظام اندرويد 4.2.2



رووت جالاكسي إس 4 بواسطة CF-Auto-Root :

طريقة Root الروت تقوم بتركيب تطبيق SuperSU مع الوصول لصلاحيات الروت الريكفري الاصلي الموجود بالجهاز بواسطة CF-Auto-Root ويمكنكم الإطلاع عن معلومات حول الروت بشكل مفصل اكثر يمكنكم قراءة (شرح: ماهو ROOT وما فائدتة). الطريقة سهلة جداً وتتم عن طريق برنامج الاودين Odin.



تنبيهات وملاحظات قبل الروت :
  • عملية الروت على مسؤليتك الخاصة، ولا يتحمل موقع عرب اندرويد أي مسؤولية عن أي أضرار تلحق بـ هاتفك.
  • اخذ نسخة إحتياطية من بياناتك وملفاتك المهمة.
  • الروت مخصص لهاتف جالاكسي اس 4 الداعم لشبكات الجيل الثالث 3G النسخة ذات رقم الموديل او الطراز GT-I9500 اي التي تحمل بمعالج سامسونج ثماني النواة فقط، ويمكنكم التأكد من الطراز عبر التوجه الى الضبط ثم معلومات الهاتف ورقم الطراز يجب ان يكون GT-I9500.
  • الروت يفقد ضمان الشركة وهذا أمر معروف.
  • الروت يقوم بزياة العداد الخاص بالتعديلات على الجهاز في كل مرة تقوم بالتعديل، و لتصفير العداد “لم تدعم طريقة Triangle Away بعد” وهي خطرة جداً وليس بالضرورة القيام بها إلا اذا اردت ان يعود الجهاز كما كان مسبقاً عداد التغيرات صفر لتمكين التحديثات الهوائية ودعم الضمان من الشركة.
  • الروت قد يقوم بإيقاف التحديثات الهوائية أو التحديثات عبر الكيز الرسمية وعدم تعرف الكيز على الجهاز.
  • لا يمكن إزالة الروت إلا بعملية تنصيب روم رسمية جديدة ومسح جميع المعلومات السابقة.


الادوات المطلوبة للروت :
  • برنامج سامسونج كيز Kies على نظام ويندوز لكي يتعرف الحاسب على هاتفك وتنصيب التعريف الخاص بهاتفك جالاكسي إس 4.
  • برنامج الاودين Odin التحميل من هنا.
  • نسخة من الملف الخاص بالروت  CF-Auto-Root إذا اردت الحصول على الروت فقط مع ريكفري الجهاز الاصلي و SuperSU من هـنـا.

طريقة الروت :
  1. الدخول للإعدادات في الهاتف ثم خيارات المطورين وإخيتار تفعيل USB debugging تحديد إشارة صح عليه.
  2. إطفاء الهاتف نهائياً ثم الدخول الى وضعية التحميل وتتم بالضغط على ثلاث ازار معاً زر الرئيسية في الاسفل و زر خفض الصوت و زر تشغيل الهاتف ثم يدخل الجهاز في وضعية التحميل ثم يجب الضغط على زر رفع الصوت مرة واحدة للبدء بعملية التحميل في الخطوات التالية.
  3. تشغيل برنامج أودين ODIN.
  4. توصيل الكومبيوتر الى الهاتف عبر السلك الاصلي، سوف يتعرف برنامج أودين على جهازك وتظهر ID:COM باللون الاصفر على أودين، اذا لم يظهر ويتعرف فيجب التأكد من تثبيت برنامج سامسونج كيز Kies وتعريف جهازك على الكومبيوتر.
  5. الضغط على زر PDA وإختيار الملف CF-Auto-Root-ja3g-ja3gxx-gti9500 ملف tar.md5 او tar.
  6. عدم تحديد الخيار Re partition لا تحدده نهائياً سوف تخسر جهازك.
  7. الان إضغط على Start سوف تأخذ العملية 4 ثواني من الوقت تقريباً ويعيد الهاتف تشغيله بنفسه، للملاحظة فقط الخطوة 4 و 5 و 7 تم توضيحهم في الصورة.
  8. سوف يقوم بتركيب الروت ثم إعادة تشغيل الهاتف اوتوماتيكيًا، (اذا لم يقوم الهاتف بإعادة التشغيل يمكنكم ذلك من خلال الريكفري مود)، تم تنصيب الروت.





يرجى توخي الحذر في عملية الروت وتطبيق التعليمات بحذافيرها لكي لا تخسر جهازك، الطريقة سهلة جداً ومن النوع السهل الممتنع أي خطأ صغير قد يفقدك جهازك ولمزيد من المعلومات باللغة الإنكليزية يمكنكم مراجعة المصدر.

الأربعاء، 19 يونيو 2013

بلاك بيري : تطبيقات أندرويد ستعمل على نظام "بلاك بيري 10.2



 أعلنت ببلاك بيري أمس أن نظام لتشغيل الجديد "بلاك بيري 10.2" سيدعم تشغيل تطبيقات أندرويد بالإصدار 4.2.2جيلي بين.


سيتمكن مستخدمي النظام الجديد من بلاك بيري من تحميل آلاف التطبيقات المتوفرة على متجر أندرويد من جوجل ليريح بال المستخدمين من تطوير تطبيقات يتمنون استخدامها تلائم نظام تشغيلهم. ليس هذا فقط، بل إن مطوري النظام حاليا يعملون على دعم تطبيقات نظام أندرويد "آيس كريم ساندويتش" أيضا.


الجدير بالذكر أن أول أجهزة بلاكبيري التي دعمت تلك التطبيقات كان الجهاز اللوحي  PlayBook، كان يعمل عليه بعضها بشكل محدود، كما تشير التكهنات إلى أن موعد إطلاق التحديث لنظام تشغيل 10.2 OS Alpha سيكون خلال الأشهر المقبلة. وهو ما يأتي في خطوة تبادلية بين استخدام التطبيقات على المنصات، كتطبيق بلاكبيري الخاص بالمحادثات إلى أنظمة أندرويد وiOS.


ولم تعلن الشركة إذا ما كان برنامج الرسائل الفورية "بي بي إم" سيتوفر على المنصات الأخرى، حيث كانت قد ذكرت الشركة أنها ستعمل على الأمر ولم تحدد الوقت الذي سيتوفر فيه هذا الخيار.


كما كانت قد أرسلت الشركة مؤخراً دعوات لحضور افتتاح أول متجر لها في الشرق الأوسط يجمل علامتها التجارية في مركز دبي للتسوق دبي مول يوم الخميس القادم الموافق لـ20 الشهر الحالي، كما يتوقع المطلعين على أعمال الشركة أن تعلن بلاكبيري عن إحدى هواتفها الذكية الجديدة خلال حفل الاحتفال مثل لالهاتف الأخير "بلاك بيري كيو 5".

الاثنين، 10 يونيو 2013

مفاجأة حمل لعبة سوبر ماريو الاصلية للاندرويد Super Mario Bros



يمكنك الان العودة بالزمن مجددا ولعب اشهر لعبة فى العالم سوبر ماريو الاصلية ليست على جهاز العاب الفيديو ولكن على هاتفك او جهازك اللوحى الاندرويد .

Jelly Bean Keyboard حمل الان كيبورد الجيلى بين




ليه تستنى التحديث ينزل لموبايلك او جهازك اللوحى عشان تتمتع بمميزات الجيلى بين دلوقتى تقدر تحمل كيبورد الجيلى بين للموبايل والتابلت توفر الوقت والمجهود وتعمل على جميع اصدارات الاندرويد ماعدا التعرف الصوتى اندرويد 2.2 واعلى 


من مميزات لوحة المفاتيح توفير الوقت والمجهود وتنبهك لما كتبته سابقا فى الاقتراحات واسرع فى الكتابة واكبر فى ازرار الكتابة تم ازالة خصائص الهواتف القديمة لجعلها اكثر سرعة من كيبورد الجيلى بين الاصلية وتدعم 40 لغة من بينهم العربية .

الجمعة، 7 يونيو 2013

Aser تكشف عن حاسب مكتبي بنظام اندرويد




كشفت شركة “آيسر” التايوانية عن حاسبها المكتبي الجديد “Acer N3-220″، حيث قامت الشركة بعرض النموذج الأولي من هذا الحاسب ضمن فعاليات معرض “كومبيوتكس” المقام حالياً في العاصمة التايوانية “تايبيه”.


ويعمل هذا الحاسب بنظام تشغيل “أندرويد 4.2.2″، وبمعالج “إنفيديا تيجرا 3″ بتردد 1.6 جيجاهرتز، أما بالنسبة لشاشة العرض فهي بدقة الوضوح الكامل “Full HD”.


وفيما يتعلق بالسعة التخزينية الخاصة بهذا الحاسب فهي 8 جيجا بايت فقط، وحسب مندوب شركة “آيسر” فإن هذه السعة التخزينية المنخفضة هي فقط للنموذج الأولي المعروض ضمن فعاليات معرض “كومبيوتكس”, و على الأرجح فإن شركة “آيسر” ستقوم بتعديل بعض مواصفات هذا الحاسب قبل طرح النسخة النهائية منه.


وحسب ما قال بعض المحللين، فإن شركة “آيسر” اعتمدت على نظام تشغيل “أندرويد” بغرض الاستفادة من مزاياه المتنوعة التي تأتي في مقدمتها أن نسخته الأساسية مجانية، وبذلك لا حاجة لدفع المزيد من الأموال لشراء التراخيص الخاصة بنظام “ويندوز” مما يساهم بدوره في تخفيض سعر المنتج النهائي.


وحسب مندوب شركة “آيسر”, سيتم طرح هذا الحاسب في الأسواق في شهر سبتمبر أو شهر أكتوبر المقبل، ويحمل هذا الحاسب الاسم التجاري لشركة “غيت واي” الأمريكية، التي من المتوقع أنها ستتولى العملية التسويقية الخاصة به.
 ولا يوجد أي معلومات حول سعر هذا الحاسب، حسب مندوب شركة “آيسر”.


Source:aitnews.com

SO.HO تطبيق لدمج الشبكات الإجتماعية في واجهات آندرويد





يتميز جهاز “إتش تي سي تشا تشا” الذي يعمل بنظام “آندرويد” بدمج شبكات التواصل الإجتماعية فيسبوك وتويتر بشكل كامل مع النظام.


 يمكن لمستخدمي آندرويد دمج الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك، تويتر وانستاغرام عن طريق تطبيق “SO.HO” لانشر الذي يقوم بتحويل واجهات آندرويد ودمج الشبكات الإجتماعية فيها.



 بعد تنزيل التطبيق، يقوم المستخدم بتسجيل الدخول بحساباته على الشبكات الإجتماعية لتصبح موجودة على شاشاته الرئيسية وبمجرد فتح قفل الجهاز تظهر له التحديثات في أي شبكة اجتماعية يحددها.

 حمل من هنا



Source:aitnews.com

أفضل تطبيقات نقل وتبادل الملفات عبر الواى فاى Wi-Fi




تمثل مشكلة بطئ نقل وتبادل الملفات مشكلة لكل مستخدمى نظام الاندرويد لان حجم التطبيقات فى الغالب كبير لنظام الاندرويد مقارنة بالانظمة القديمة وإذا كنت تريد ارسال مقطع فيديو او ملف صوتى فستجد مساحته كبيرة للنقل عبر البلوتوث فستستخدم الاسلاك والكابلات او كروت الذاكرة خاصة اذا كنت تستخدم حاسب لوحى لا يدعم البلوتوث وكل هذه طرق تقليدية ولأن الحاجة ام الاختراع والتكنولوجيا لم تترك شيئا فتم عمل تطبيقات لنقل وتبادل الملفات بكل سلاسة وسهولة وتوفرالوقت والمجهود بضغطة زر عبر خاصية الواى فاى ومتاحة للجميع مجانا.

واليوم نقدم لكم افضل تطبيقات نقل الملفات عبر الواى فاى:

1-  تطبيق AirDroid 




2- تطبيق WiFi File Explorer





3- تطبيق Solid Explorer





4- تطبيق ES File Explorer File Manager





5- تطبيق Samba Filesharing






الثلاثاء، 4 يونيو 2013

تحديث سوني اكسبيريا اس إل Xperia SL اندرويد 4.1.2 جيلي بين رسميًا



بدأت شركة سوني بإرسال تحديث اندرويد 4.1.2 جيلي بين الى هاتف Sony Xperia SL بشكل رسمي، بعد ان قامت بإرسال نفس التحديث الى هاتف Sony Xperia S بعد فترة وجيزة.

 

 

التحديث الجديد سوف ينقل الهاتف من نسخة اندرويد ايس كريم ساندويش الى نكهة الجيلي بين لكي يأتي الروم بـ رقم الإنشاء (6.2.B.0.200) وبذلك سوف يحصل الهاتف على كامل و مميزات هذه النسخة من عمليات اللمس الناعمة والسرعة في الإستجابة وإضافة ميزة جوجل الان Google Now والتحكم بالتطبيقات المصغرة “ويدجت” بشكل مرن وافضل، بالإضافة الى تحسينات على الكاميرا وخاصة فيما يخص التصوير بدقة 1080p والتي عانت من بعض مشاكل التعليق “lag” مع إضافة الكثير من الخيارات والتأثيرات، كما تم حل مشكلة الإتصال اللاسلكي Wi-Fi.

 

 

التحديث اضاف بعض من الخيارات الجديدة على مستوى توفير الطاقة و عرض النسبة المئوية للبطارية بجانب الايقونة في الاعلى، كما حصل الهاتف على تصميم جديد لقائمة التنبيهات المنزلقة و تصميم فتح القفل و واجهة إتصال جديدة، بالإضافة الى تحسينات على مستوى نقاء الصوت اثناء المكالمات.

 

 

اذا كان هاتفك Sony Xperia SL ذو الطراز LT26ii فيمكنك إتباع إحدى الطرق التالية لـ كيفية تحديث الهاتف وهي كما يلي.

 

 

يمكن للمستخدمين التأكد من وجود تحديث عبر توصيل الهاتف الى الإنترنت بواسطة شبكة اللاسلكي او شبكة البيانات في الهاتف والتأكد من وجود تحديث عبر الهواء OTA بالتوجه الى معلومات الهاتف ثم التحديثات والبدء به او بطريقة ثانية وهي عبر توصيل الهاتف الى الحاسب بواسطة الوصلة الأساسية USB 2.0 و طريق التحديث سهلة جدًا وتتم عبر وشغيل برنامج Sony PC Companion مع وجود إتصال إنترنت سوف يعطي البرنامج إخطار او تنبيه حول وجود تحديث جديد ويمكن البدء به مباشرة، ويفضل قبل البدء بالتحديث أخذ نسخة إحتياطية للملفات والمعلومات الهامة من الهاتف تلافيًا لوقوع اي اخطاء اثناء التحديث، مع العلم ان هذا التحديث لن يقوم بحذف اي معلومات او ملفات من الهاتف. 



وللمتقدمين والخبراء في اندرويد، يمكن تركيب روم كاملة على هواتف سوني اكسبيريا إس إل، بواسطة إستخدام اداة Flashtool الخاصة من شركة سوني، مع الإنتباه الى ان جميع المعلومات الموجودة على الهاتف سوف يتم حذفها نهائيًا في حال تركيب روم “نسخة من نظام اندرويد” على الهاتف و لمعلومات اكثر حول ذلك يمكنكم زيارة رابط مصدر الاداة “فلاش تول”.

 

 

 

شركة ASUS تكشف عن Transformer Book Trio بنظام اندرويد و ويندوز



كشفت شركة أسوس عن الحاسب “ترانسفورمر بوك تريو” Transformer Book Trio والذي يعمل بنظامي اندرويد او ويندوز رسميًا ضمن فعاليات معرض Computex 2013 في تايوان.


الجهاز او الحاسب يقدم نمط جديد وفريد من نوعه حيث يمكن ان يعمل بثلاث وضعيات ويمكن ان يكون حاسب لوحي، او حاسب محمول او جهاز كومبيوتر شخصي “حاسب مكتبي” مع عملية التحويل من نظام اندرويد الى نظام ويندوز 8 او بالعكس مع إمكانية مزامنة المعلومات بين النظامين هذا على حد قول شركة أسوس.



من اهم مواصفات الجهاز، وجود معالجين وليس واحد مع وجود بطارتين لتأمين الطاقة للجهاز في حسب وضعية او نمط عمل الجهاز والتبديل بين نظامي التشغيل اندرويد او ويندوز 8، والحاسب مزود بشاشة لمس قياس 11.6 بوصة “إنش” 1920×1080 بيكسل بدقة عالية الوضوح Full HD.


كما ذكرنا يحمل الجهاز معالجين منفصلين تمامًا، الاول هو معالج من شركة إنتل Intel بتقنية الجيل الرابع HasWell هازويل شريحة Core i7-4500U والتي تقدم اداء يوصف بالقوي مع تخفيض إستهلاك البطارية بمقدار 50 بالمئة والمعالج هذا سوف يعمل مع نظام ويندوز 8 على إعتبار ان النظام يحتاج الى سرعة معالج اكبر، اما المعالج الثاني فهو ايضًا من شركة إنتل ولكن بشريحة Intel Atom Z2580 وبتردد 2 غيغاهرتز لكي يعمل مع نظام تشغيل اندرويد.


يحمل الجهاز بطارية اولى بإستطاعة 33 واط و بطارية ثانية بإستطاعة 19 واط قادرة للصمود حتى 15 ساعة للعمل في وضعية الحاسب اللوحي، كما يحمل الجهاز سعة تخزين 1 تيرا بايت من القرص الصلب وهو موجود ضمن لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز “مسند” عندما يعمل في وضعية حاسب محمول، بالإضافة الى سعة تخزين 64 غيغابايت من نوع SSD موجودة في الشاشة عندما يعمل في وضعية حاسب لوحي مع نظام اندرويد، او يمكن توصيل لوحة المفاتيح الى اي شاشة حاسب بشكل مستقل لكي يصبح الجهاز حاسب مكتبي وهي الوضعية الثالثة لعمل هذا الجهاز مع نظام ويندوز 8.



شركة ASUS تكشف عن FonePad Note هاتف لوحي بقياس 6 إنش


أعلنت شركة أسوس الهاتف اللوحي المحمول فون باد نوت FonePad Note بنظام اندرويد مع قلم  في مفاجأة من العيار الثقيل ضمن فعاليات معرض او مؤتمر Computex 2013 في تايوان.

يحمل الجهاز فون باد نوت مواصفات قوية جدًا، ومن اهمها شاشة لمس بقياس 6 بوصة “إنش” مُصنعة بتقنية Super IPS+ وبدقة 1080p عالية الوضوح Full HD مع وجود معالج جديد على ساحة الحواسب اللوحي والهواتف الذكية من شركة إنتل +Clover Trail بشريحة Atom Z2560 بتردد 1.6 غيغاهرتز، مع وجود 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية RAM وسوف يحمل الهاتف في الواجهة الامامية مكبرات صوت لتجربة صوت افضل.

الهاتف يحمل في الجهة الخلفية كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل تدعم تصوير الفيديو 1080p وكاميرا امامية بدقة بدقة 1.2 ميغابيكسل وسوف يعمل الجهاز بنظام اندرويد 4.2، اما بالنسبة للسعر او موعد توفر الجهاز لا توجد اي معلومات حتى تاريخ كتابة الخبر.

لا أدري هل سوف يكون منافس جديد لأجهزة سامسونج Galaxy Note التي تحمل ايضًا قلم ضوئي وخاصة مع إقتراب الكشف عن جالاكسي نوت 3 وقد يكون في معرض IFA 2013 في المانيا.


أسوس تعلن عن الحاسب اللوحي MeMO Pad FHD 10



أعلنت شركة أسوس اليوم ضمن فعاليات معرض Computex 2013 في تايوان عن إطلاق الحاسب اللوحي الجديد MeMO Pad FHD 10، والذي يقدم مواصفات جيدة ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.2.
ويملك الحاسب اللوحي الجديد معالج Atom Z2560 من شركة إنتل بسرعة 1.6 غيغاهرتز، مع شاشة بقياس 10 إنش وبدقة عرض 1920×1200 بيكسل بتقنية IPS، مع مكبرات صوت ستيريو بتقنية SonicMaster، ويملك بطارية قادرة على تشغيل الفيديو بدقة 720p حتى 10 ساعات.
ويأتي ASUS MeMO Pad FHD 10 بسماكة 9.5 ميليمتر وبوزن 580 غرام فقط، كما يملك كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مع إمكانية الضبط التلقائي للصور وتسجيل الفيديو بدقة 1080p، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل.


وسيتوفر اللوحي الجديد بسعتي تخزين هما 16 و 32 غيغابايت، مع إمكانية زيادة السعة بذاكرة تخزين خارجية من نوع microSD، كما سيتم إهداء أصحابه مساحة تخزين مجانية على ASUS WebStorage بسعة 5 غيغابايت مدى الحياة، وسيأتي بألوان ثلاثة وهي الكحلي والأبيض والوردي. ولم تحدد الشركة موعد توفر الجهاز في الأسواق ولا الأسعار الرسمية بعد.


تطبيق Gmail اخر اصدار متوفر الان للاندرويد

أعلنت شركة جوجل قبل ايام عن اطلاق نسخة جديدة لتطبيقها جى ميل على اندرويد بمميزات رائعة تجعلها شبيهة بنسخة الويب الخاصة بالكمبيوتر لجعله اكثر سهولة ويسر وبمميزات جديدة.

فمن اهم المميزات تعديل واجهة التطبيق لتصبح ايسر واجمل وتتمكن من التنقل بين المجلدات عن طريق اظهار القائمة بالسحب من اليسار لليمين والتنقل بين الحسابات المختلفة ومشاهدة وتحميل مرفقات الرسائل وإدارة التسميات المختلفة واضافة خاصية السحب لاعلى لتحديث الصفحة وخاصية افراغ سلة المحذوفات بلمسة زر ومميزات كثيرة اخرى اكتشفها بنفسك .

الأحد، 2 يونيو 2013

تحديث HTC One اندرويد 4.2.2 بمميزات جديدة في الواجهة Sense 5.0



تحديث هاتف إتش تي سي ون HTC One الرسمي نسخة اندرويد 4.2.2 مع واجهة سينس Sense 5.0 المعروفة اصبح على الأبواب لكن بدون اي معلومات عن موعد البدء في إرسال التحديث الذي بدأت ملامحه تظهر اكثر فأكثر.

الكل يعلم وخاصة مستخدمي هاتف  HTC One بأن الجهاز يعمل بنظام اندرويد 4.1.2 منذ إطلاقه في الأسواق، والان جاء موقع Engadget بخبر سار لمحبي ومستخدمي هذا الهاتف حول تحديث اندرويد 4.2.2 مع سرد بعض مميزاته وإضافة بعض التغيرات والإضافات على الواجهة مع بقاء الهاتف بواجهة Sense 5.0 بدون اي تغير الى نسخة احدث مثل Sense 5.1 والتي توقع الكثير ان يتم الترقية لها مع تحديث اندرويد 4.2.2 جيلي بين.

المميزات التي تم الحديث عنها حسب المصدر المذكور مسبقًا، إضافة مؤشر مستوى “ايقونة” عُمر البطارية في الأعلى مع وجود خيار للتفعيل من الضبط، كما تم إضافة ميزة توسيع قائمة الإعدادت السريعة “ايقونة موجودة في الاعلى الى اليسار”، كما اضافة خيار الضغط بشكل مطول على زر الرئيسية سوف يعمل كـ زر للقائمة الرئيسية، كما تم إضافة ميزة العرض Daydream، بالإضافة الى القدرة والتحكم في إزالة ايفونات التطبيقات او اضافتها وهذا كان غير ممكن مع النسخة السابقة في اندرويد 4.1.2 مع واجهة سينس 5.0 على هاتف إتش تي سي ون.

بالطبع التحديث سوف يحسن من إستقرار وعمل الهاتف بشكل افضل وحل بعض المشاكل والاخطاء التي ظهرت، وأعتقد ان كل ما يتمناه المستخدم هو حصوله على التحديثات بشكل أسرع على إعتبار ان نسخة الاندرويد الصافي على اجهزة جوجل “Nexus” تحصل الى هذه التحديثات قبل الجميع والسبب في تأخر التحديثات هو الشركات بحد ذاتها بسبب العمل على إضافة واجهاتها و مميزاتها الخاصة مثل شركة إتش تي سي او غيرها من الشركات، وبالتأكيد سوف نشاهد تحديثات اندرويد على هاتف HTC One من جوجل بنظام اندرويد الصافي قبل نسخة الهاتف من إتش تي سي بنسخة اندرويد بواجهة سينس.

اخيرًا، وفيما يخص موعد التحديث لا توجد اي معلومات حتى الان، وسوف نقوم بإبلاغكم في حال ورود اي خبر حول بدء التحديث.

ما رأيكم بالتحديث ؟ شاركنا رأيك عبر التعليقات

السبت، 1 يونيو 2013

HTC Desire 600 هاتف ذكي جديد يدعم شريحتين

HTC Desire 600 dual sim



أطلقت شركة إتش تي سي التايوانية اليوم الهاتف الجديد "إتش تي سي ديزاير 600" الذي يدعم شريحتي هاتف SIM.
وقالت الشركة إن هذا الهاتف يعد الأول من نوعه ضمن فئة الهواتف متوسطة السعر المزود بتقنية HTC Sense 5 وتقنيتي HTC BlinkFeed, HTC BoomSound التي تم إطلاقها أخيرا في هاتف "إتش تي سي ون" الحائز جوائز دولية عدة، كما أنه يعمل بنظام التشغيل "آندرويد جيلي بين"، ويتسم بأداء فائق السرعة عبر معالجه رباعي النوى.


تم تزويد الهاتف الجديد "إتش تي سي ديزاير 600" بتقنية HTC BlinkFeed، وهو بذلك أول جهاز ضمن مجموعة "ديزاير" يتضمن هذه التقنية، وهو مزود بشاشة عرض من الكريستال السائل LCD2 قياس 4.5 بوصة.


وبحسب الشركة، تحوّل تقنية HTC Video Highlights اللحظات اليومية إلى تجربة متكاملة يمكنك الاحتفاظ بها دومًا، حيث يقوم الهاتف الجديد "إتش تي سي ديزاير 600" بتصميم عرض احترافي مدته 30 ثانية من الصور بواسطة الكاميرا الخلفية التي تأتي بدقة 8 ميجابكسل، أو الأمامية، وهي بدقة 1.6 ميجابكسل، وذلك دون الحاجة إلى برنامج خاص لتحرير الصور.





مراجعة Samsung Galaxy S4 mini



أصدر موقع الهواتف النقالة العملاق GSMarena مراجعته لهاتف شركة سامسونج القادم بعد ايام  Galaxy S4 mini. وهو النسخة المصغرة كما نعرف من الهاتف الأكبر. والذي كان يتوقع انه أن يكون قريبا من إمكاناته بعض الشيء. الا أنه ساموسنج قدمته بمعالج ثنائي النواة فقط.
نظام التشغيل : أندرويد جيلي بين 4.2.2.
المعالج : ثنائي النواة بقدرة 1.7 جيجا هيرتز.
الذاكرة العشوائية : 1.5 جيجا بايت.
الذاكرة التخزينية : 8 جيجا بايت. ولكن المساحة المتاحة للمستخدم هي 5 جيجا بايت. ويمكن تمديدها من خلال microSD.
حجم الشاشة : 4.25 بوصة. 16 مليون لون. من نوع AMOLED. فائقة الدقة. 540×960 بيكسل.
طول الجهاز : 124.6 ملليمتر.
عرض الجهاز : 61.3 ملليمتر.
سمك الجهاز : 8.9 ملليمتر.
الوزن : 107 جرام.
الكاميرا الخلفية : 8 ميجا بيكسل. وفلاش من نوع LED flash. مع خواص اخرى مثل اتحديد الوجة – ثبات الصورة.
توجد كاميرا أمامية بدقة 1.9 ميجا بيكسل.
تصوير الفيديو : عالي النقاء 1080p - 30fps.
بوجد راديو FM.
تقنية البلوتوث من الجيل الرابع Bluetooth 4.0.
إتصال لاسلكي Dual-band Wi-Fi.
مدخل الصوت : 3.5 ملليمتر.
مشغل الفيديو : يدعم تشغيل DivX/XviD.
أدوات اضافية : smart screen - Air view -  and gestures.
سعة البطارية : 1900mAh.





أما عن المقارنة في التصميم بين الشقيقين الاكبر والاصغر فتوضحها الصور التالية :




Source:techplus.me