Ads 468x60px

الأحد، 28 يوليو 2013

أخر إصدار من لعبة الاثارة أمير بلاد فارس Prince of Persia Shadow&Flame



 الظل واللهب، قد لا يجتمعان سويَّاً إلا في عالمٍ من الأساطير، ماذا عن أمير بلاد فارس؟ هل تتذكرونه؟ حسناً، تستأنف يوبي سوفت Ubisoft سلسلة Prince of Persia مع إصدار جديد يضم عدداً من الرسومات الجديدة والمُحَسَّنَة، وضوابط جيدة لتناسب جهازكم المحمول مهما كان نوعه.


تتحدث شركة الألعاب الفرنسية عن لعبتها الرائعة أمير بلاد فارس: الظِّل واللَّهَبThe Shadow and the Flame وقدومها إلى أندرويد ، والتي تدور بعد الأحداث الكلاسيكيَّة للأمير، يعود للشروع مرة أُخرى في البحث عن ماضيه.


بإمكان اللاعبين التمتُّع بـ 14 مستوى متقدم، بطريقة ثلاثية أبعاد مذهلة، عبر خمس بيئات مُختلفة، لإنقاذ الأميرة بالطبع مع نظام قتالي جديد

سعر اللعبة على متجر أندرويد جوجل بلاي  ثلاث دولارات فقط والتي تبدو كصفقة حقيقية بالفعل، والجميل أنها تعمل على أقل الأنظمة والهواتف الذكية من حيث المواصفات لتعمل عليه كما يُرام.


 






الاثنين، 22 يوليو 2013

اجمل تطبيق خلفيات اسلامية لرمضان وجميع المناسبات الاسلامية


بمناسبة شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات نقدم لكم اجمل تطبيق خلفيات اسلامية لموبايلك  ادعية وتهانى .

وخلفيات لكل مناسباتنا  الاسلامية كالحج والعمرة ورمضان  وصفات  المسلم والمزيد والمزيد حيث يحتوى التطبيق على العشرات من الخلفيات الرائعة .

السبت، 20 يوليو 2013

أول فيديو مسرب يكشف اندرويد 4.3


مع اقتراب موعد مؤتمر جوجل القادم تتكشف التسريبات أكثر أنه سيطلق نسخة أندرويد 4.3 الجديدة، واليوم لدينا مقطع فيديو يظهر مراجعة سريعة لأبرز المستجدات في هذه النسخة التي لم تحمل تغييرات في واجهة المستخدم لكن الكثير من المزايا الداخلية.


ومن أولى المزايا التي سيلاحظها المستخدم أنه عند البدء بكتابة رقم أي شخص من جهات الإتصال للإتصال به فإن تطبيق الهاتف سيعرض المقترحات للإختيار من بينها. كما و أصبح الآن يتيح إضافة الفواصل في أي رقم تتصل به.


وحصل أندرويد 4.3 على تطبيق الكاميرا الجديد الذي قدمته جوجل خصيصاً على أجهزة جالاكسي اس 4 و HTC One التي تأتي بنسخة الأندرويد الصافية، حيث أصبحت الإعدادات تظهر بشكل قوس دائري بدلاً من دائرة كاملة لكن حافظت على طريقة الضغط المطول وعند إختيار أي منها يظهر قوس دائري جديد للخيارات الفرعية.


وظهر خيار جديد في الإعدادات عندما تفعله فإنه سيسمح للتطبيقات بتشغيل شبكة الواي فاي من تلقاء نفسها عندما تكون هناك شبكة مفتوحة متاحة، ما يعني أنها لن تطلب اذن المستخدم بالإتصال.


وكما كان مسرباً فإن النظام أصبح يستخدم معيار البلوتوث منخفض الطاقة BLE الذي يعني استهلاك أقل للطاقة والبطارية أثناء إتصال الجهاز مع الطرفيات الأخرى عبر البلوتوث.
وهناك ميزة جديدة مفيدة وهي عرض سجل بالتنبيهات السابقة بحيث لو مسحت أحد التنبيهات عن طريق الخطأ فيمكن العودة لكافة التنبيهات السابقة وتجدها مرتبة وفق توقيت ورودها مع التطبيق الخاص بها.


هذه أهم المزايا البارزة للمستخدم لكن هناك الكثير من المزايا الموجهة للمطورين لاسيما في خيارات المطورين مثل دعم الجيل الجديد من مكتبات OpenGL للألعاب ثلاثية الأبعاد وغيرها من الخيارات التي تساعد بتطوير التطبيقات لتصبح أسرع بالتشغيل والتحرك.


والجدير بالذكر أن هذا الفيديو مصور من هاتف نيكسوس 4 الذي باعه احد العاملين في جوجل، وننتظر حتى 24 هذا الشهر لنعرف رسمياً ماذا ستكشف عنه جوجل.



الجمعة، 12 يوليو 2013

جوجل تطلق تحديثات أمنية لمعالجة ثغرات التطبيقات على أندرويد



أطلقت جوجل ترقيعات أمنية لشركات تصنيع الهواتف الذكية لمنع تلك الثغرات الأمنية التي من الممكن أن تسمح لأي تطبيق من تطبيقات أندرويد أن يتحول إلى برمجيات خبيثة.

إنه ليس بالأمر المُرَوِّع، القصة ببساطة أن شركة بلو بوكس Bluebox قد ادَّعت أنها اكتشفت ثغرة أمنية في أندرويد، والذي من الممكن أن يسمح للمخترقين بتحويل 99% من جميع التطبيقات إلى برمجيات خبيثة، وقالت جوجل أن تلك الثغرات قد تم ترقيعها وإرسال تلك الترقيعات إلى الشركات المُصَنِّعَة.

وعلى أصحاب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية كمضطرين بانتظار الشركات لإرسال الترقيعات على هيئة تحديثات إلى أجهزتهم، ولكن هذه الثغرات ليست مخيفة على ما يبدو، حيث أنه من الصعب أن يستطيع المقرصنون التلاعُب مع أي تطبيق دون أن تكتشف أذونات التطبيقات الخاصة بأندرويد ذلك، وتقارير جوجل ذكرت أنه لا توجد أي محاولات لاستغلال التطبيقات.

هناك بعض الشركات تهوى الشُّهْرَة على حساب جوجل، وحتى إذا كان الاكتشاف صحيح وأن هناك ثغرة بالفعل، لكنها لم تكن بهذا الحد من التهويل الذي ذكرته بلو بوكس، ومن الواضح أن جوجل هي الأخرى قد استشعرت ذلك!


تطبيقاتي: تطبيقات إسلامية اندرويد أفضل 100 تطبيق إسلامي



بمناسبة شهر رمضان الكريم، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركة، أقدم لكم تطبيق “تطبيقاتي” الإسلامي على اندرويد والذي يقدم ضمنه أفضل 100 تطبيق إسلامي مُفيد، حيث قام مبرمج التطبيق بإضافة هذه البرامج الإسلامية للسهولة في الوصول الى أفضلها.

بسبب وجود العديد من البرامج في الماركت التي لا توافق مذهب اهل السنة والجماعة وقد يختلط على الشخص التفرقة بينها في بعض الأحيان .. أتتنا فكرة جمع التطبيقات الاسلامية الصحيحة ووضعها في تطبيق خاص يمكن الرجوع إليه في أي وقت، وهو قابل للتحديث لإضافة برامج اخرى. يوجد في البرنامج حالياً 100 تطبيق إسلامي وبإذن الله في الإصدارات القادمة سيتم إضافة المزيد.

ومن التطبيقات الموجودة ضمن تطبيقاتي، القرآن الكريم، صلاتي، حصن المسلم، الزكاة، صحاح البخاري ومسلم، أذكار اليوم، مكتبة الحديث … والكثير من التطبيقات.



التطبيق مجاني ووصل الى نسخة رقم 2.3 يمكنكم الحصول عليه من متجر جوجل بلاي، ويبغ من الحجم 2.9 ميغابايت ويحتاج الى إصدار اندرويد 2.1 أو أعلى لكي يعمل،  



ملاحظة: اذا وجدت أخطاء من الناحية الدينية  قد تكون غير مقصودة او حتى مقصود كالتحريف او مشاكل برمجية، يرجى مراسلة مبرمجي التطبيقات والتنبيه عبر التعليقات في متجر جوجل بلاي لكي يقومو بتصحيحها.


لعبة Crazy Taxi تصل إلى متجر غوغل بلاي



لا أعتقد أننا بحاجة إلى الكثير من الكلام حول هذه اللعبة التي أخذت ساعات كثيرة من أيامنا التي مضت، فمن لا يعرف لعبة Crazy Taxi أو التاكسي المجنون إن أحببت أن تسميها كذلك، فبعد أن كانت متوفرة لنظام تشغيل iOS منذ فترة، قررت الشركة المطورة طرح اللعبة لمستخدمي أندرويد كي يستمتعوا بها ويسترجعوا ذكريات الماضي.


اللعبة من إنتاج شركة SEGA الشهيرة، والتي اعتدنا على ألعابها أيام الطفولة، لم أقم بتجربتها حتى الآن، ولكن حسب ما ذكرت الشركة فإن اللعبة تعمل بطريقتين، إما عن طريق حساس الحركة وإمالة الجهاز، أو عن طريق التحكم اللمسي فقط.


وتقدم اللعبة إمكانية وضعين للعب هما Arcade و Original، مع اختيار وقت البداية بين 3 أو 5 أو 10 دقائق. ويمكن الاستمتاع بالموسيقى من قوائم التشغيل الخاصة بك أثناء اللعب.


لعبة Crazy Taxi متوفرة على متجر غوغل بلاي بنسختها الكاملة بسعر 4.99 دولار أمريكي وبحجم 227 ميغابايت، كما تتوفر منها نسخة مجانية تجريبية على غوغل بلاي أيضًا وبحجم 154 ميغابايت.


 [ardroid]

روفيو تطلق لعبة الألغاز الجديدة Tiny Thief



أطلقت شركة Rovio لعبة جديدة تدعى Tiny Thief، وذلك تحت برنامجها الذي أعلنت عنه مؤخرًا Rovio Stars والذي تتبنى به الشركة ألعاب لمطورين آخرين وتقوم بإصدارها تحت هذا البرنامج، وهذه أول ألعاب الشركة لنظام أندرويد التي تقدمها تحت برنامجها الجديد وهي من تطوير 5Ants.



تعتمد هذه اللعبة على مبدأ حل الألغاز، فعليك أن تتحكم باللص الصغير الذي يحاول السرقة من العالم الفاسد الذي يتمثل في حرس القصر والقراصنة وغيرهم، ليساعد الأبرياء والمحتاجين في هذه المسروقات التي هي من حقهم، وذلك من أجل الحفاظ على العدل في المملكة.



أسلوب التحكم في اللعبة بسيط، فأنت لست بحاجة إلا للنقر على المكان الذي تريد الذهاب إليه، إما من أجل الصعود على السلم، أو فتح صندوق، أو الاختباء من الحرس، أو سرقة الأشياء التي تدور حولها المهمة، وحتى تحرير الحيوانات الأليفة.


وتقدم اللعبة في البداية مرحلة تعليمية تحتوي على 5 أجزاء فرعية، ومن ثم يأتيك 5 مراحل في كلٍ منها 5 أجزاء فرعية، تختلف طبيعتها والأماكن التي تدور بها، ويبقى الهدف واحدًا مع ازدياد الصعوبة كلما تخطيت جزء من هذه الأجزاء.




لعبة Tiny Thief تقدم رسومات بسيطة وجميلة وموسيقى هادئة، وهي متوفرة على متجر غوغل بلاي مقابل 2.99 دولار أمريكي، وتبلغ من الحجم 45 ميغابايت.

السبت، 6 يوليو 2013

ثغرة أمنية تهدد أجهزة أندرويد الذكية



أكدت شركة متخصصة في أمن الهواتف الذكية أن 99 بالمئة من الأجهزة العاملة بنظام التشغيل "أندرويد" معرضة للاختراق بسبب ثغرة أمنية تم اكتشافها أخيرا.

 

وقالت شركة "بلو بوكس سيكيورتي" إنها اكتشفت هذه الثغرة في نظام "أندرويد 1.6" الذي أصدرته غوغل قبل نحو 4 أعوام وما تلاه من أنظمة، الأمر الذي يهدد نحو 900 مليون جهاز.

إلا أن الشركة قالت إن هاتف "جالاكسي إس 4" الذي يعمل بنظام "أندرويد" غير معرض لخطر الاختراق، مرجحة أن تكون الشركة المنتجة للهاتف (سامسونج) قد عمدت إلى علاج الثغرة الأمنية.

وحسب "بلو بوكس سيكيورتي"، فإن الثغرة تتيح للقراصنة اختراق الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" من خلال عملية تحديث التطبيقات، إذ تمكنهم من وضع جراثيم إلكترونية في متجر تطبيقات هذا النظام.

يشار إلى أن الشركة أبلغت "جوجل" عن هذه الثغرة الأمنية في فبراير الماضي، إلا أن الأخيرة طلبت من مصنعي الهواتف الذكية العمل على إيجاد حل أمني لمنع القراصنة من سرقة معلومات المستخدمين.

 [skynewsarabia]

تسريب صور جديدة لهاتف HTC One mini

يبدو أن هاتف إتش تي سي ون ميني HTC One mini لم يمكن إخفاء معلوماته بشكل سري تام، وبعد تسريبات سابقة لصور الهاتف (صور هاتف HTC One Mini مُسربة) مع الاخ الاكبر HTC one يعود الينا الاخ الصغير بصور جديدة مسربة.

وتظهر الصور تصميم الهاتف HTC One mini باللون الاسود بشكل واضح وهو مشابه من حيث الشكل للأخ الاكبر إتش تي سي ون مع الإشارة الى تغيير مكان الفلاش والذي أصبح فوق الكاميرا مباشرةً وهي على اليسار في إتش تي سي ون الكبير، مع تعديلات طفيفة جدًا وملاحظة سماكة الهاتف بكونه انحف وهو مصنوع من المعدن ايضًا وبنفس مفهوم تصميم إتش تي سي ون.





HTC One mini و مواصفاته المُسربة والمتوقعة:

سوف يملك الهاتف شاشة بقياس 4.3 إنش بدقة 720p ومعالج سناب دراغون ثنائي النواة، الى جانب 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM و مساحة تخزين داخلية بسعة 16 غيغابايت، مع وجود كاميرا خلفية بدقة 4 ميغابيكسل بتقنية “ألترابيكسل” و كاميرا امامية، و وجود مكبرات صوت صوت خارجية في الاعلى والاسفل بتقنية ستريو ودعم نقنية الصوت Beats، و اغلب التوقعات تشير الى ان الهاتف الصغير سوف يعمل بنظام اندرويد 4.2.2 جيلي بين مع الميزات البرمجية الموجودة HTC One و واجهة سينس 5.0.
للأسف حتى الان لا توجد معلومات رسمية حول موعد الإعلان الرسمي عنه، ولا حتى عن السعر والذي يتوقع ان يكون أرخص من إتش تي سي ون الكبير بسبب مواصفاته المتوسطة.

[android4ar.com]