Ads 468x60px

الثلاثاء، 4 يونيو 2013

شركة ASUS تكشف عن Transformer Book Trio بنظام اندرويد و ويندوز



كشفت شركة أسوس عن الحاسب “ترانسفورمر بوك تريو” Transformer Book Trio والذي يعمل بنظامي اندرويد او ويندوز رسميًا ضمن فعاليات معرض Computex 2013 في تايوان.


الجهاز او الحاسب يقدم نمط جديد وفريد من نوعه حيث يمكن ان يعمل بثلاث وضعيات ويمكن ان يكون حاسب لوحي، او حاسب محمول او جهاز كومبيوتر شخصي “حاسب مكتبي” مع عملية التحويل من نظام اندرويد الى نظام ويندوز 8 او بالعكس مع إمكانية مزامنة المعلومات بين النظامين هذا على حد قول شركة أسوس.



من اهم مواصفات الجهاز، وجود معالجين وليس واحد مع وجود بطارتين لتأمين الطاقة للجهاز في حسب وضعية او نمط عمل الجهاز والتبديل بين نظامي التشغيل اندرويد او ويندوز 8، والحاسب مزود بشاشة لمس قياس 11.6 بوصة “إنش” 1920×1080 بيكسل بدقة عالية الوضوح Full HD.


كما ذكرنا يحمل الجهاز معالجين منفصلين تمامًا، الاول هو معالج من شركة إنتل Intel بتقنية الجيل الرابع HasWell هازويل شريحة Core i7-4500U والتي تقدم اداء يوصف بالقوي مع تخفيض إستهلاك البطارية بمقدار 50 بالمئة والمعالج هذا سوف يعمل مع نظام ويندوز 8 على إعتبار ان النظام يحتاج الى سرعة معالج اكبر، اما المعالج الثاني فهو ايضًا من شركة إنتل ولكن بشريحة Intel Atom Z2580 وبتردد 2 غيغاهرتز لكي يعمل مع نظام تشغيل اندرويد.


يحمل الجهاز بطارية اولى بإستطاعة 33 واط و بطارية ثانية بإستطاعة 19 واط قادرة للصمود حتى 15 ساعة للعمل في وضعية الحاسب اللوحي، كما يحمل الجهاز سعة تخزين 1 تيرا بايت من القرص الصلب وهو موجود ضمن لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز “مسند” عندما يعمل في وضعية حاسب محمول، بالإضافة الى سعة تخزين 64 غيغابايت من نوع SSD موجودة في الشاشة عندما يعمل في وضعية حاسب لوحي مع نظام اندرويد، او يمكن توصيل لوحة المفاتيح الى اي شاشة حاسب بشكل مستقل لكي يصبح الجهاز حاسب مكتبي وهي الوضعية الثالثة لعمل هذا الجهاز مع نظام ويندوز 8.



0 comments:

إرسال تعليق